اخبار السعوديةحالة الطقس

الارصاد الجوية : حالة الطقس غائمة الى غائمة جزئيا في جنوب السعودية وسط عواصف رعدية بمنطقتي جازان ونجران

توقع خبراء الطقس في السعودية باستمرار تأثر حالة الطقس بالحالة الجوية السائدة جنوب المملكة منذ ايام واستمرار تساقط الامطار الرعدية المختلفة الغزارة اليوم الاحد حتى 2 اغسطس القادم .
فيما قالت الارصاد الجوية في السعودية ان احوال الطقس في السعودية تشهد تكون للسحب الرعدية الممطرة اضافة الى نشاط في الرياح السطحية على عدد من المناطق وفق تقريرها اليومي اطلع موقع العالم اليوم على نسخة منه .
ووفق تقارير تابعها موقع العالم اليوم يكون طقس جازان صباح اليوم غائما جزئيا مع هطول زخات امطار رعدية فيما يكون مساء اليوم الجو ماطرا وسط عواصف رعدية تستمر حتى السابعة صباح غدا الاثنين وتصاحب الاممطار الرعدية نشاط في الرياح السطحية المثيرة للاتربة والغبار .
كما تكون احوال الطقس في نجران ممطرة مصحوبة بنشاط للرياح السطحية خصوصا في فترة مابعد الظهيرة اليوم الاحد وفترة الليل تستمر الى فجر الاثنين .
اما طقس عسير والباحة فيكون ايضا غائما جزئيا الى غائم خلال فترة النهار اليوم الاحد وتتساقط امطار رعدية تمتد الى مرتفعات منطقة مكة المكرمة .
في سياق متصل ذكرت الارصاد السعودية ان الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية تنشط على الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض والأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وسماء غائمة جزئياً على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية تتخللها خلايا من السحب الركامية الرعدية الممطرة.
فيما نشر النظام الالي للانذار المبكر عدد من التحذيرات الجوية اليوم الاحد متعلقة بحالة الطقس في السعودية رصدها موقع العالم اليوم حيث حذر من استمرار تواجد تشكيلات في نجران من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع قد تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية و تدني في مدى الرؤية الأفقية في الباحة بسبب الضباب خلال فترة الصباح الباكر و في جازان استمرار تواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع قد تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية في المناطق “صبيا – ابوعريش- فيفا- بيش- جازان- الطوال – والاجزاء المجاوره” .

حالة الطقس في جازان غدا الاثنين 8 اغسطس - طقس العرب

حالة الطقس في جازان اليوم الاحد 31 يوليو 2016
حالة الطقس في جازان اليوم الاحد 31 يوليو 2016

حالة الطقس في نجران اليوم الاحد 31 يوليو 2016- طقس العرب

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى