العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | الارصاد الجوية : حالة الطقس غائمة جزئيا الى غائمة في السعودية و سقوط امطار رعدية و تصاعد الاتربة
الطقس في السعودية
الطقس في السعودية
اخبار السعودية حالة الطقس

الارصاد الجوية : حالة الطقس غائمة جزئيا الى غائمة في السعودية و سقوط امطار رعدية و تصاعد الاتربة

توقعت الارصاد الجوية ان تكون حالة الطقس في السعودية غائمة جزئيا الى غائمة على المناطق الجنوبية و الغربية في الوقت الذي حذر مركز الانذار المبكر من هطول امطار رعدية اضافة الى تصاعد الاتربة والغبار على مناطق واسعة في المملكة .
وقالت الارصاد السعودية في بيان طقس السعودية حصل موقع العالم اليوم على نسخة منه ان الفرصة مهيأة لتشكل السحب الرعدية الممطرة تترافق مع نشاط حركة الرياح على مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، الطائف والمرتفعات الشرقية من مكة المكرمة وتمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.
كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الحدود الشمالية، الرياض، الشرقية وتمتد إلى الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية والأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة. كذلك تنشط الرياح السطحية على الساحل الغربي.
تشهد حالة الطقس في منطقة الرياض – تشمل الأجزاء الجنوبية من المنطقة اليوم الاحد نشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية.
كما تشهد منطقة الشرقية – تشمل الدمام – الأحساء – الظهران – حفر الباطن نشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقيةقد تصل الى أقل من 2 كم.
و يشهد طقس منطقة مكة المكرمة و منطقة المدينة المنورة – تشمل الأجزاء الساحلية و منطقة الحدود الشمالية منها نشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية.
و منطقة جازان – تشمل الأجزاء الساحلية و مرتفعات منطقة مكة المكرمة و منطقة عسير و منطقة الباحة تشهد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار .
اما الرياح السطحية في السواحل السعودية فتهب في البحر الاحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20 – 45 كم/ساعة على الجزء الشمالي تتحول إلى جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15 – 40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي فيما تهب الرياح في الخلئج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-40 كم/ساعة .
اما حالة البحر سيكون متوسط الموج إلى مائج في البحر الاحمر ويصل اقصى ارتفاع للموج من متر إلى مترين ونصف فيما يكون البحر في الخليج العربي ويصل متوسط الموج اقصى ارتفاع له من متر الى مترين .