العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | الارصاد الجوية : حالة الطقس تتأثر بموجة حر شديدة في السعودية اليوم وغدا الجمعة
الطقس في السعودية
الطقس في السعودية
اخبار السعودية حالة الطقس

الارصاد الجوية : حالة الطقس تتأثر بموجة حر شديدة في السعودية اليوم وغدا الجمعة

توقع خبراء الطقس ان تكون حالة الطقس في السعودية اليوم الخميس طقسا حارا الى شديد الحرارة على شرق ووسط المملكة .
فيما تكون حالة الرياح نشطة مثيرة للاتربة ما يؤدى الى تدنى مستوى الرؤية الافقية في المناطق الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية و الغربية وكذلك على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل (الأجزاء الساحلية منها) والجزء الجنوبي من الساحل الغربي للبحر الأحمر. وفق تقرير الارصاد الجوية السعودية اطلع موقع العالم اليوم على نسخة منه.
وتكون حالة الرياح في البحر الاحمر شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة وفي الخليج العربي جنوبية الى جنوبية شرقية بسرعة 15- 35 كم/ساعة .
كما توقعت الارصاد الجوية تكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان وعسير و الباحة ونجران .
طقس المدينة المنورة اليوم مشمسا حارا خلال فترة النهار وتبلغ درجات الحرارة 31 درجة فيما تكونت الرياح شمالية وكذلك يكون الطقس في الرياض حارا مشمسا صحوا بوجه عام وتبلغ درجات الحرارة خلال فترة النهار 34 درجة .
نبهت الارصاد السعودية اليوم على وجود نشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار في منطقة نجران شرورة وتكون السحب الرعدية الممطرة اضافة الى منطقة جازان وعسير .
حالة البحر تكون خفيف إلى متوسط الموج في البحر الاحمر ويصل اقصى ارتفاع للموج من متر إلى مترين فيما يكون في الخليج العربي خفيف إلى متوسط الموج ويصل اقصى ارتفاع للموج من متر إلى متر ونصف .
في سياق متصل وجه نظام الإنذار المبكر في السعودية تحذيرا من موجة الحر التى تضرب مناطق عدة في المملكة حيث تصل اليوم الخميس درجات الحرارة الى 50 درجة مئوية وكذلك غدا الجمعة .
حيث تشهد مناطق شرق ووسط السعودية ارتفاعًا في الحرارة ما يؤثر على احوال الطقس في السعودية ، في الدمام والجبيل والأحساء والخرج والرياض مطالبا بالحذر من ارتفاع درجات الحرارة .