العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | السعودية : خبير تقني يحذر رجال الامن.. بوكيمون جو “pokimon go” لعبة تجسس دولية – فيديو
السعودية : خبير تقني يحذر رجال الامن.. بوكيمون جو "pokimon go" لعبة تجسس دولية
السعودية : خبير تقني يحذر رجال الامن.. بوكيمون جو "pokimon go" لعبة تجسس دولية
اخبار السعودية

السعودية : خبير تقني يحذر رجال الامن.. بوكيمون جو “pokimon go” لعبة تجسس دولية – فيديو

حذر خبير تنقني سعودي السلطات الامنية السعودية من استخدام تطبيق لعبة بوكيمون جو “pokimon go” التي اشتهرت خلال هذه الأيام, لاعتبارها من احدى وسائل التجسس التي يخدم بها اللاعبين شركات التجسس.

ودعا الخبير التقني أبو عبدالله الشهير في وسائل التواصل الاجتماعي باسم ggg, رجال الأمن والمرابطين في المواقع الحساسة للمملكة, للحذر من استخدام تطبيق لعبة بوكيمون, لما تحتويه اللعبة من اختراقات تقنية وقدرة عالية على التجسس بتصوير الأماكن الداخلية والمواقع شديدة الخصوصية باستخدام الأشخاص العاملين أنفسهم، ودون الحاجة إلى دفع أية تكاليف نقدية.

وأوضح الخبير أن عملية التجسس المجانية تمت من خلال استدراج اللاعبين بوضع “البوكيمونات ” في الأماكن المراد تصويرها, ومن ثم حفظ هذه الصور بخوادمهم الخاصة مما يتيح لهم إمكانية الوصول لها والمتاجرة بها أو نشرها على النحو الذي يتماشى مع مصالحهم.

وتجبر قواعد اللعبة اللاعبين على البحث عن عدد من البوكيمونات الموجودة في مواقع موجودة فعليًّا على أرض الواقع في المدينة التي يعيش بها اللاعب من خلال الكاميرا وخرائط جوجل كالأسواق والمراكز والشواطئ والشوارع.