العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | السعودية : السجن سنتين والمنع من السفر مدة مماثلة لمواطن بتهمة النصب على المواطنين
المحكمة الجزائية المتخصصة - القضاء السعودي
المحكمة الجزائية المتخصصة - القضاء السعودي
اخبار السعودية

السعودية : السجن سنتين والمنع من السفر مدة مماثلة لمواطن بتهمة النصب على المواطنين

اصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية, حكما بالسجن ثلاث عامين والمنع من السفر مدة مماثلة بحق شاب , بتهمة النصب والاحتيال, والاستيلاء على أموال المواطنين بغير وجه حق, وذلك بالتعاون مع شركة أجنبية عبر الإنترنت.

ووجهت المحكمة الاتهام للشاب, بالاتفاق مع شركة وهمية أجنبية عن طريق استخدام شبكة الانترنت والاستيلاء على مال منقول للغير عن طريق الاحتيال، والقيام بتلقي مبالغ مالية من عدة أشخاص على حسابه البنكي وسحبها على دفعات ثم إيداعها وتحويلها لشركة وهمية بمقابل مادي, بحسب مصدر قضائي.

وانتهت مرحلة المحاكمة بإقرار المدعى عليه على ما ذكره المدعي العام ودفعه بجهله بكون الشركة وهمية وأنها تمتهن النصب والاحتيال وأن ذلك ناتج عن حسن نية منه ببحثه عن عمل عن طريق الشبكة المعلوماتية .

وأضاف، أن ما أقدم عليه من الاشتراك بالاتفاق في الجريمة من الاعتداء المحرم شرعاً لقوله تعالى : ” ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين ” ولقوله صلى الله عليه وسلم : ” إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام “، بحسب سبق.