اخبار السعودية

كلينتون تشن هجوما حادا على السعودية ودول خليجية وتتهمها بتمويل التطرف

هاجمت المرشحة الديمقراطية الأوفر حظاً للتنافس على منصب الرئاسة الأميركية، هيلاري كلينتون، اليوم الاثنين, السعودية ودول عربية خليجية متهمتها بأنها المصدر الاساسي لتمويل التطرف حول العالم.

وقالت كلينتون في كلمة لها أمام حشد من الناخبين الأميركيين، اليوم، بولاية أوهايو الأميركية وسط جو مشحون من الغضب من جراء هجوم أورلاندو، الذي استهدف ملهى ليلياً للمثليين، أمس الأحد: “حان الوقت ليمنع السعوديون والقطريون والكويتيون وآخرون مواطنيهم من تمويل منظمات متطرفة.

وأضافت، “يجب أن يكفوا عن دعم مدارس ومساجد متطرفة دفعت بعدد كبير من الشبان على طريق التطرف في العالم”.

يشار إلى أن منافس كلينتون الجمهوري دونالد ترامب كان ينفرد بالهجوم على العرب والمسلمين ، في حين ظلت كلينتون في السابق حريصة على أن تنأى بنفسها عن التصريحات النارية المثيرة للكراهية، بل وتنتقد منافسها على مثل هذه التصريحات.

وتابعت: “قد يكون إرهابي أورلاندو مات، لكن الجرثومة التي سممت روحه لا تزال حية”, وأن “التهديد ورم متنقل.. بوصفي رئيسة، فإن كشف هويات الذئاب المنفردة واعتقالهم سيكونان أولوية كبيرة”

وفي الاخير طالبت كلينتون السعودية والدول الخليجية بالتوقف عن دعم ما سمّته “المساجد الداعمة للتطرف حول العالم”.

وشكل هجوم أورلاندو فرضة ثمينة لترامب لتجديد هجماته بحق العرب والمسلمين بهدف استثمار ذلك لصالح حملته الانتخابية، مجددا المطالبة بمنع دخول المسلمين الأراضي الأميركية، وداعيا الرئيس الأميركي، باراك أوباما، للاستقالة من منصبه لعجزه عن حماية الأميركيين وامتناعه عن استخدام مصطلح “الإرهاب الإسلامي”. حسبما نقلت عنها العربي الجديد.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى