اخبار السعودية

السعودية : عاجل اشتباكات بين الجيش و الحوثيين في الخوبة والطوال بمنطقة جازان قرب الحدود اليمنية

قالت مصادر سعودية ان قوات الجيش السعودي تمكنت من دحر هجوما شنتيه ميليشيات الحوثيين وصالح قرب الحدود اليمنية بعد توقف القتال فترة من الزمن اثر وساطة قبلية .
وذكرت المصادر ان القوات البرية السعودية بمساندة القوات الجوية افشلت هجوما للحوثيين قرب الخوبة والطوال بمنطقة جازان في الحد الجنوبي اليوم الخميس .
وأشارت المصادر أن مدفعية القوات السعودية المشتركة شنت قصفاً على مواقع وتجمعات الحوثيين في مديريتي حرض وميدي الحدوديتان رداً على خرق الحوثيين للهدنة المعلنة في الـ 18 من إبريل الماضي.
وكانت نقاط مراقبة وقف إطلاق النار قد إنسحبت اليوم الخميس من مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة إحتجاجاً على خروقات الحوثيين المستمرة للهدنة التي أعلن عنها المبعوث الأممي لتوفير أجواء ملائمة لمحادثات السلام اليمنية في الكويت.

وكان قد هدد الحوثيون باجتياح السعودية في حال انهار الاقتصاد اليمني وسط عجز الميلشيات عن ادارة الازمة .
ويأتي هذا التهديد بعد فشل كل محاولات الجماعة في إيقاف الانهيار المتسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الأجنبية، وسبق لقيادي في الجماعة أن هدد التجار اليمنيين واتهمهم بالعمل مع ما اسماه العدوان.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هناك أمور يجب أن تتضح منها
    1 ان قواتنا المسلحه السعوديه المتواجدة على الشريط الحدودي هي قوات دفاع فقط ..
    2 مبادئنا وقيمنا واخلاقياتتنا لا تسمح لنا بتجاوز الانسانية في الحروب بنوعيها سواء دفاع او هجوم..
    3 نعمل تحت قياده حكيمة بقيادة خادم الحرمين وولي عهده وولي ولي العهد..وتلك القياده لديها مسؤليه على عاتقها وهي حماية الأبرياء من الشعب اليمني قبل السعودي..وهاذا سبب مباشر لحالتين باعتقادي المتواضع الاولى/ جنون العدو /والتانيه الفتره الطويله للحرب..والسؤال هنا ماذا سيحدث ان حدث هجوم من القوات المسلحة السعوديه.؟؟
    الجواب هوه/مسح كل مل وشامل لكل خارج عن الشرعيه في زمن قياسي لا يتجاوز أسبوعين فقط….علما أننا كجنود درع الوطن نلتزم بكل آداب الحروب ونتعامل مع هاذه الحرب بما يمليه علينا ديننا الحنيف…..وفي المقابل نجد من الطرف الآخر كل وسائل العداء اللاانساني…..كونهم قد تمت غسل عقولهم من قادتهم الخونة…وننتظر الضوء الأخضر فقط للعلاج النهائي. …ابوفهد…محمدحكمي

زر الذهاب إلى الأعلى