العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | الارصاد الجوية : حالة الطقس حارة جافة وتدني مستوى الرؤية الافقية و تصاعد العوالق و الاتربة في السعودية
الطقس في السعودية
الطقس في السعودية
اخبار السعودية حالة الطقس

الارصاد الجوية : حالة الطقس حارة جافة وتدني مستوى الرؤية الافقية و تصاعد العوالق و الاتربة في السعودية

توقع خبراء الارصاد الجوية ان تكون حالة الطقس في السعودية اليوم الثلاثاء حارة جافة بشكل عام على مناطق واسعة في المملكة دون المرتفعات الجبلية العالية مع احتمال تساقط امطار رعدية على مرتفعات جنوب غرب البلاد وفق تقارير تابعها موقع العالم اليوم .
تكون حالة الطقس في الرياض صحوة بشكل عام مشمسة خلال ساعات النهار وتهب الرياح السطحية شمالية الى شمالية شرقية .
فيما يكون طقس مكة المكرمة صحوة بوجه عام ويصبح غائما جزئيا خلال فترة الظهيرة و تهب الرياح شمالية الى شمالية غربية .
اما الطقس في المدينة المنورة يكون صحوا مشمسا الى غائم جزئيا خلال فترة النهار ويكون في الدمام صحوة بوجه عام مشمسا وكذلك الحال في جدة وابها وحائل وبريدة وتبوك اما طقس الباحة من المحتمل ان يكون صحوا الى غائم جزئيا وفي عرعر صحو صباحا وغائما مساءا وفي نجران وجازان سيكون الجو صحوا الى غائم جزئيا وكذلك في الطائف و ينبع وفق تقارير جوية اطلع عليها موقع العالم اليوم  .
تهب الرياح السطحية شمالية شرقية معتدلة السرعة قد تثير الغبار في المناطق المكشوفة، ورياح شمالية غربية نشطة في شمال غرب السعودية مثيرة للغبار عصرا.
الى ذلك حذر نظام الإنذار المبكر بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، إلى تدني الرؤية الافقية بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة تصل إلى أقل من 3 على الرياض، ونجران.
ولفت نظام ‘‘الإنذار المبكر’’ إلى أن الحالة الجوية من المتوقع أن تستمر حتى الساعة التاسعة صباحاً.