العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | الارصاد الجوية : احوال الطقس مغبرة وتتساقط امطار رعدية في السعودية اليوم و غدا
الطقس في السعودية
الطقس في السعودية
اخبار السعودية حالة الطقس

الارصاد الجوية : احوال الطقس مغبرة وتتساقط امطار رعدية في السعودية اليوم و غدا

قالت الارصاد الجوية ان حالة الطقس في السعودية اليوم السبت تتأثر بموجة غبار ونشاط في الرياح السطحية تسبق تساقط امطار على عدد من المناطق .
وذكرت الارصاد في بيان طقس السعودية حصل موقع العالم اليوم على نسخة منه ان فرصة سقوط أمطار رعدية مستمرة على مرتفعات (جازان، عسير، الباحة، نجران) تمتد إلى مناطق حائل، القصيم، مكة المكرمة والمدينة المنورة كذلك الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية تسبق بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على تلك المناطق كما تتأثر مناطق تبوك والجوف برياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار.
فيما تهب الرياح السطحية في البحر الاحمر شمالية غربية الى شمالية بسرعة 15-40كم/ساعة على الجزء الشمالي و الاوسط وغربية الى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35كم/ساعة وتهب في الخليج العربي شرقية الى جنوبية شرقية بسرعة 15- 35كم/ساعة.
اما حالة البحر فيكون متوسط الموج ويصل اقصى ارتفاع له من متر الى مترين في البحر الاحمر و يكون متوسط الموج ايضا في الخليج العربي وصيل اقصلا ارتفاع له من متر إلى متر ونصف .

اقرا تقرير مفصل عن احوال الطقس في السعودية اليوم وغدا في الرابط التالي

السعودية : حالة الطقس تتأثر بموجه غبار في الرياض و عرعر والجوف وتبوك والدمام اليوم وغدا