العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | صور : هيفاء الشمراني مبتعثة سعودية ترتد عن الإسلام وعائلتها في بريطانيا
المبتعثة هيفاء الشمراني وزوجها عبدالله
المبتعثة هيفاء الشمراني وزوجها عبدالله
اخبار السعودية

صور : هيفاء الشمراني مبتعثة سعودية ترتد عن الإسلام وعائلتها في بريطانيا

نشرت صحيفة بريطانية عدد من القصص الاخبارية عن المبتعثة السعودية هيفاء الشمراني وعائلتها التى خرجت عن الاسلام .
فيما هاجم مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي المبتعثة السعودية هيفاء الشمراني على خلفية الخروج عن الدين الاسلامي .
وتحدث مستخدمو شبكة التواصل الاجتماعي تويتر في السعودية اليوم الاثنين عن قصة الحاد مبتعثة سعودية في بريطانيا وارتدادها عن الاسلام .
حيث تصدر هشتاج مبتعثة سعودية ترتد عن الإسلام الترتيب العالمي وتباينت الاراء حول قصة الحاد طالبة الطب السعودية وزوجها وطفليها في بريطانيا .
وترجع القصة الى سفر المبتعثة السعودية هيفاء الشمراني (29 عاما) الى بريطانيا لدراسة الطب بجامعة جلاسكو البريطانية بعد حصولها على منحة العام الماضي من الحكومة السعودية، ووفق صحيفة Evening Times البريطانية ان السلطات السعودية اوقفت الدعم المالي عن المبتعثة عقب خروجهم من الدين الاسلامي وتحولت الأسرة المكونة من الزوج “عبد الله” (36 عاما) والطفلين “محمد” و”غادة” إلى معدمين الأمر الذي أجبر هيفاء على بيع خاتم زفافها لدفع إيجار الشقة وتدشين صفحة لجمع المال من أجل مساعدة أسرتها.

وحسب الصحيفة فإن “الطلاب أبلغوا السفارة السعودية بذلك، وقامت السفارة بالضغط عليه لعمل ما طلبه الطلاب منه، لكنه لم يفعل، وزعمت الأسرة أن مسؤولين من السفارة السعودية قدموا إلى منزلهم وهددوهم بمحاكمتهم عندما يعودوا للسعودية”.
في غضون ذلك تم تجميد حساباتهم البنكية الأمر الذي دفع الأسرة لطلب اللجوء إلى بريطانيا، لكن طلبهم ما زال معلقا بانتظار رد وزارة الداخلية.
الى ذلك الحقت الصحيفة البريطانية اخبار اخرى عن المبتعثة السعودية التى تخشى ان يتم ترحيلها من بريطانيا بعد قطع التمويل المالي من السعودية وذكرت الصحيفة ان برلمانيين في المدينة البريطانية تعهدوا بدعم الشمراني وعائلتها ومنع السلطات من ترحيلها الى السعودية .
وقالت الصحيفة ان عبدالله زوج المبتعثة هيفاء , مدرس رياضيات , رفض مساعدة طلاب سعوديين في بناء مسجد اسلامي في بريطانيا وانه معتنق فكر الحادي ولايرغب بالمشاركة في اي عمل ديني مرتبط بالاسلام .
وقالت هيفاء للصحيفة البريطانية ان الطلاب السعوديين كانوا يفكرون بشراء كنيسة لتحويلها الى مسجد واردوا زوجها ان يساعدهم لكنه رفض وبدورهم ابلغوا السفارة الذين قدموا الي عائلة عبدالله وطلبوا منهم العودة الى السعودية متوعدين بمحاكمتهم  .
وقالت الصحيفة ان عائلة هيفا طلبت اللجوء والمساعدة من مجلس المدينة خصوصا انهم لايمتلكون اقامة عمل خصوصا ان فكرة العودة الى المملكة غير ممكن لتخوفهم من مصير قد يؤدي بحياتهم .

المبتعثة هيفاء الشمراني وزوجها عبدالله
المبتعثة هيفاء الشمراني وزوجها عبدالله
المبتعثة السعودية هيفاء الشمراني وعائلتها
المبتعثة السعودية هيفاء الشمراني وعائلتها
المبتعثة السعودية هيفاء الشمراني صور
المبتعثة السعودية هيفاء الشمراني صور

تعليقات

اضغط هنا لكتابة تعليق