العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية تتفاعل مع فيديو ضرب طفل اهلاوي‎ والنادي الاهلي يقرر تكريمه
الطفل الاهلاوي المعنف
الطفل الاهلاوي المعنف
اخبار السعودية

وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية تتفاعل مع فيديو ضرب طفل اهلاوي‎ والنادي الاهلي يقرر تكريمه

اشتعلت شبكات التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء على خلفية انتشار مقطع فيديو يظهر ضرب طفل اهلاوي‎ في السعودية من قبل شخص اخر الامر الذي استدعى وزارة الشؤون الاجتماعية في المملكة الى زيارة الطفل المعنف في منزله للاطمئنان على صحة ذلك الطفل .
حيث تبين بعد الوقوف على الحالة من قبل فريق الحماية الاجتماعية أن الطفل بعافية، وأن من قام بضربه هو شقيقة وأن والده ليس لديه علم بحادثة العنف.
وأعلنت الوزارة أنها ستطبق الإجراءات النظامية في نظام حماية الطفل وترفع لهيئة التحقيق والإدعاء العام تفاصيل الحادثة لإتخاذ الإجراءات القانونية، وفي الوقت نفسه تحذر من ارتكاب أي سلوكيات إيذاء للطفل وأنها لن تتوانى في تطبيق الإجراءات النظامية بحق كل متجاوز.
من جانبه اعتبرت لجنة حقوق الإنسان فيديو تعرض طفل للضرب على الوجه على يد أحد الأشخاص جريمة في حق الطفل تستوجب المساءلة والعقاب؛ خاصة أنها ارتبطت بتوثيق التعنيف ثم نشرها لأغراض تتعارض مع حقوق الطفل”.
وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية التابعة لجامعة الدول العربية الدكتور هادي اليامي أن هناك جهات معنية بمتابعة الحالة كلجان الحماية بالشؤون الاجتماعية، وأقدر تفاعل الشؤون الاجتماعية التي أصدرت بياناً مبكراً للجمهور للتعاون معها لتزويدها بأي معلومات توصل لشخصية المعنف”.
الى ذلك وجه رئيس النادي الأهلي مساعد الزويهري بتسليم الطفل المعنف مكافآة فوز بمناسبة تحقيق الفريق الأول لكرة القدم بطولة “دوري عبداللطيف جميل ” أسوة باللاعبين ، كذلك الترتيب لحضوره حفل التتويج في الجولة الأخيرة أمام الفتح على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
و تداول مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي فيديو لشخص يضرب طفلاً لتشجيعه ولارتدائه زيّ فريق الأهلي مطالبين بمعاقبته.
ويظهر في الفيديو مصور المقطع وهو يسأل الطفل: “وش تشجع؟”، ثم يواصل ضربه على رأسه، دون رحمة وانتشر الفيديو عقب انتهاء مباراة الاهلي والهلال والتى استطاع الاهلي السعودي ان يحقق الفوز بنتيجة 3 – 1.