العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | الارصاد السعودية : استمرار الامطار الرعدية اليوم وتأثر حالة الطقس في مناطق معينة حتى غدا السبت
الطقس في السعودية
الطقس في السعودية
اخبار السعودية حالة الطقس

الارصاد السعودية : استمرار الامطار الرعدية اليوم وتأثر حالة الطقس في مناطق معينة حتى غدا السبت

تشهد حالة الطقس في السعودية استمرار تساقط الامطار الرعدية اليوم الجمعة على عدد من مناطق المملكة وفق تقرير الارصاد الجوية اطلع عليه موقع العالم اليوم .
حيث توقع خبراء الارصاد ان يكون طقس السعودية غائم جزئيا مع تساقط امطار رعدية على بعض المناطق تسبقها نشاط في الرياح السطحية المثيرة للاتربة والغبار على ( مكة المكرمة، الرياض,عسير,الباحة , نجران، جازان، وكذلك على مناطق المدينة المنورة القصيم ، حائل ،تبوك قد تمتد الى منطقتي الجوف والحدود الشمالية .
وتكون حركة الرياح السطحية في البحر الاحمر شمالية غربية بسرعة 10- 30كم/ساعةعلى الجزء الشمالي وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 – 35كم/ساعة فيما تهب الرياح شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10- 35كم/ساعة في الخليج العربي .
وتكون حالة البحر متوسط الموج ويصل اقصى ارتفاع للموج من متر الى مترين فيما يكون البحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي ويصل اقصى ارتفاع للموج من نصف المتر إلى متر ونصف.
الى ذلك توقَّع نظام الإنذار المبكر، التابع للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، استمرار هطول أمطار رعدية على أجزاء متفرقة من المملكة، حتى يوم السبت المقبل، بمشيئة الله.
وأضاف الإنذار المبكر، عبر الحساب الرسمي على ‘‘تويتر’’، أن الأمطار الرعدية تشمل أجزاء من مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، القصيم، الباحة، عسير، جازان.

يمكن قراءاة تقرير مفصل عن حالة الطقس في السعودية اليوم الجمعة من الرابط التالي 

http://www.worldakhbar.com/gulf/saudia-arabia/58569.html