العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | السعودية :عاجل.. الداخلية تحذر المواطنين والمقيمين من التأييد والانتماء لـ حزب الله وتتوعد بعقوبات مشددة
وزارة الداخلية السعودية
وزارة الداخلية السعودية
اخبار السعودية

السعودية :عاجل.. الداخلية تحذر المواطنين والمقيمين من التأييد والانتماء لـ حزب الله وتتوعد بعقوبات مشددة

حذرت وزارة الداخلية السعودية مساء اليوم الاحد, المواطنين السعوديين و المقيمين في المملكة من تأييد أو الانتماء إلى ما يسمى بـ حزب الله اللبناني.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم, أن كل مواطن أو مقيم يؤيد أو يظهر الانتماء إلى ما يسمى ( حزب الله ) ، أو يتعاطف معه أو يروج له أو يتبرع له أو يتواصل معه أو يؤوي أو يتستر على من ينتمي إليه فسيطبق بحقه ما تقضي به الأنظمة والأوامر من عقوبات مشددة بما في ذلك نظام جرائم الإرهاب وتمويله ، إضافة إلى إبعاد أي مقيم تثبت إدانته بمثل تلك الأعمال وبالله التوفيق.

جاءت تحذيرات الداخلية بعد اقرار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المتضمن أن مليشيات حزب الله, بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة والمنبثقة عنها تعد منظمة إرهابية ،وسعي دول المجلس سوف لاتخأذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار استناداً إلى ما تنص عليه القوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب المطبقة في دول المجلس ، والقوانين الدولية المماثلة, بحسب ما قال مسؤول في وزارة الداخلية.