العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | السعودية : الصحة تعلن تسجيل 3 حالات إصابة بـ فيروس كورونا “corona virus” في بريدة
فيروس كورونا corona virus
فيروس كورونا corona virus
اخبار السعودية

السعودية : الصحة تعلن تسجيل 3 حالات إصابة بـ فيروس كورونا “corona virus” في بريدة

أعلنت وزارة الصحة في السعودية ، اليوم السبت, عن تسجيل 3 حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا “corona virus” , المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية, داخل مستشفى الملك فهد التخصصي في بريدة خلال الـ24 الساعة الماضية.

وكانت الوزارة قد شخصت حالتين في المستشفى نفسه خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأوضحت وزارة الصحة أنه نتيجة لذلك بادر مركز القيادة والتحكم برفع مستوى الاستعدادات لسلامة المرضى إلى أعلى مستوى، فيما يتخذ فريق الاستجابة السريعة وفريق التقصي الوبائي الإجراءات كافة المعتمدة في مثل هذه الحالات للحد من انتقال الفيروس، والتأكد من تطبيق أعلى اشتراطات مكافحة العدوى في كل أقسام المستشفى.

وأبانت أن الإجراءات شملت تحويل الحالات التي تحتاج لتنويم إلى مستشفيات أخرى، وإحالة المرضى المجدولين ممن هم بحاجة ماسة للعلاج إلى منشآت طبية أخرى، تتوافر فيها الخدمة المطلوبة لهم، وقد تمت إعادة جدولة من تسمح حالتهإلى موعد آخر، وحدت من الزيارة لعموم المستشفى.

كما شملت الإجراءات دعوة المرضى إلى الالتزام بإجراءات الفرز التنفسي التي وضعتها المنشآت الصحية في مداخل أقسام الطوارئ، والتعاون مع العاملين في المستشفى بتطبيق التعليمات كافة التي تهدف إلى وقايتهم وحماية صحتهم.

وأكدت الوزارة حرصها على توفير أعلى درجات الوقاية للمواطنين حول هذا المرض، ودعتهم إلى اتباع التوجيهات التي سبق التوعية بها في تعزيز هذه الوقاية.