العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | السعودية : قتلى في قصف حوثي لمناطق الحد الجنوبي و مقتل 14 حوثيا في علمية للجيش قرب جبل الملحمة بمحافظة الحرث
اخبار السعودية

السعودية : قتلى في قصف حوثي لمناطق الحد الجنوبي و مقتل 14 حوثيا في علمية للجيش قرب جبل الملحمة بمحافظة الحرث

تصدت قوات السعودية المشتركة لمحاولات تسلل لعناصر ميليشيات الحوثيين و صالح في الحد الجنوبي للمملكة قادمة من الاراضي اليمنية في الوقت الذي تقوم الميشليات باستهدف الاراضي السعودية بصواريخ وقذائف عسكرية .
حيث أُصيب مقيمان من جرّاء سقوط مقذوفات عسكرية أُطلقت من داخل اليمن، مساء امس الاحد على محافظة الطوال الحدودية، ونُقلا للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.
وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان؛ الرائد يحيى عبدالله القحطاني، أن فرق الدفاع المدني باشرت مساء الأحد، بلاغاً عن سقوط مقذوفات عسكرية عدة من داخل الأراضي اليمنية على محافظة الطوال، ونتج عنها إصابة اثنيْن من المقيمين؛ حيث تمّ نقلهما إلى المستشفى.
فيما كانت قد أعلنت السلطات السعودية أن جنديا ومدنيا قتلا السبت بجنوب المملكة بقذيفتين أطلقتا من اليمن.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن ناطق باسم وزارة الداخلية أن “إحدى دوريات حرس الحدود بظهران الجنوب بمنطقة عسير تعرض صباح السبت إلى مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية وهي تؤدي مهامها الأمنية مما نتج عنه استشهاد الجندي أول عبد الإله عبد الله حمود الشهراني”.
وفي نبأ منفصل نقلا عن المتحدث الإعلامي للدفاع المدني، قالت الوكالة إن “رجال الدفاع المدني باشروا بلاغا عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية على مدينة نجران مما نتج عنه وفاة مقيم” مساء السبت.
وفي سياق متصل قتلت القوات السعودية الخاصة أربعة عشر عنصرا من ميليشيات الحوثي والمخلوع في عملية نوعية نفذتها قبالة جبل الملحمة السعودي بمحافظة الحرث، كما أصيب عدد من مسلحي الميليشيات، فيما فر آخرون، وضبطت القوات السعودية قذائف وأسلحة متنوعة.