العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | مصادر مطلعة تكشف عن عدد القوات والدول المشاركة مع السعودية في محاربة داعش في سوريا
مصادر مطلعة تكشف عن عدد القوات والدول المشاركة مع السعودية في محاربة داعش في سوريا
مصادر مطلعة تكشف عن عدد القوات والدول المشاركة مع السعودية في محاربة داعش في سوريا
اخبار السعودية

مصادر مطلعة تكشف عن عدد القوات والدول المشاركة مع السعودية في محاربة داعش في سوريا

كشفت مصادر اعلام بريطانية اليوم السبت, أن قوات عسكرية من دول إسلامية قد يصل عددها إلى 150 ألف جندي من 12 دولة ستشارك مع السعودية في قتال داعش في سوريا.
ووفقاً لمصدران سعوديان مطلعان اللذان تحدثا لشبكة ” CNN ” أن دول تركيا والمغرب والكويت والبحرين والإمارات وقطر ومصر والسودان ماليزيا وإندونيسيا وبروناي وباكستان ، أبدت جاهزيتها لمشاركة جنودها في قتال داعش برياً.

وأضاف المصدران بأن السعودية وتركيا نسقتا خلال زيارة أردوغان للرياض لهذه العملية حيث تم تكوين قيادة للقوات المشتركة التي ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا ، حيث رافق الرئيس التركي للمملكة وزير الإركان وهي المرة الأولى التي يرافق فيها الرئيس لزيارة خارجية.

وأكدت المصادر أن السعودية وصلت لقناعة بأن الغارات الجوية وحدها لن تهزم “داعش”، ولابد من حرب برية لهزيمة التنظيم والذي أصبح يشكل خطراً كبيراً على المنطقة.

وكان المستشار بوزارة الدفاع العميد أحمد عسيري، قد أكد أمس الأول رغبة المملكة بقتال داعش في سوريا بريا ، فيما نقل البيت الأبيض عن الرئيس اوباما ترحيب بهذه الخطوة، بينما أكد وزير الدفاع الأمريكي أنه سيحث مع ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان هذه الخطوة خلال اجتماع وزراء دفاع 24 دولة ببروكسل الاسبوع المقبل.

واختارت السعودية شهر مارس لبدء الحرب البرية على داعش بسوريا، من خلال توقعها أن تتم السيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء خلال الأيام المقبلة، وسيتمكن الرئيس عبدربه منصور هادي من السيطرة على العاصمة، ما سيتيح للسعودية فرصة التركيز على سوريا.

الجدير بالذكر، أن الأمير محمد بن سلمان كشف في وقت سابق عن تشكيل تحالف إسلامي يضم أكثر من 34 دولة.