اخبار السعودية

السعودية : عاجل عشرات القتلى من الحوثيين في اشتباكات مستمرة في الربوعة والحرث بمنطقة جازان قرب الحدود اليمنية

اندلعت اشتباكات جديدة خلال الساعات الماضية في الحد الجنوبي للمملكة بين قوات الجيش السعودي وعناصر مسلحة لميليشات الحوثيين و صالح حاولت مجددا التسلل عبر الحدود اليمنية السعودية وفق مصادر عسكرية .
وقالت المصادر ان أكثر من 11 حوثيا لقوا مصرعهم حاولوا التسلل للأراضي السعودية وتدمير 4 عربات في الحرث بمنطقة جازان.
في غضون ذلك قتلت القوات السعودية على ٢٠ حوثيا على الحدود في الربوعة ومن بين القتلى ضابط في الحرس الجمهوري ويكنى أبو جراد حسب قناة الاخبارية السعودية .
الى ذلك دمرت قوات التحالف أكبر مركز عمليات حوثي في صعدة قرب الحدود السعودية شمال اليمن .
وكانت قد أحبطت القوات السعودية الخاصة محاولة للحوثيين للتسلل عبر الحدود، بعد معركة استمرت نحو 12 ساعة، قتل فيها ما يزيد عن 80 عنصرًا بينهم 3 قياديين، وجرح عشرات المهاجمين، وفرار آخرين، إضافةً إلى تدمير ما يزيد عن 17 مركبة وآلية.
وتعاملت القوات السعودية الخاصة مباشرة مع فصيل من ميلشيات الحوثي تم رصده على مرتفعات الجبال باتجاه الحدود السعودية اليمنية.
وذكرت مصادر مطلعة، إن الهجوم من قبل الميليشيات تم عن طريق عدد من المركبات العسكرية وعشرات العناصر، مستخدمين قذائف “هاون” و”كاتيوشا” وألغام ومتفجرات وقذائف “آر بي جي” وأسلحة يدوية، بحسب العربية.
وحاولت الميلشيات استهداف مناطق معينة هي جبل الملحمة السعودي في الخوبة الشمالية بمحافظة الحُرث، الذي يطل على معظم قرى المحافظة، وقرية حثيرة بمحافظة الموسم، وتقع في بداية القرى الحدودية للمحافظة الموسّم المطلة على الحدود اليمنية، وأجزاء من قرى الطوال التي تتواجد بها مقرات عسكرية تابعة للقوات السعودية.
ورصدت القوات السعودية تقدم هذه القوات باستخدام طائرات من دون طيار ومجسات حرارية موضوعة في المنطقة الحدودية، إضافة إلى دوريات مسح جوية وأرضية.
ثم بدأت هذه القوات بالرد على الميليشيات المتقدمة بالمدفعية والدبابات، فيما مشطت مروحيات الأباتشي المنطقة، كما ساهمت فرق القناصة باستهداف عناصر الميليشيات التي حاولت الفرار قبل أن تقوم قوات خاصة بمطاردة هذه العناصر.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى