العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | السعودية تبدي استعدادها لارسال قوات خاصة الى سوريا
عادل الجبير وزير الخارجية السعودي
عادل الجبير وزير الخارجية السعودي
اخبار السعودية

السعودية تبدي استعدادها لارسال قوات خاصة الى سوريا

قالت وزارة الخارجية السعودية ان المملكة على استعداد لارسال قوات خاصة الى سوريا لتجفيف منابع الارهاب .
جاء ذلك على لسان  وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في تصريحات لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، مؤكدا استعداد المملكة بحث إمكانية إرسال قوات خاصة إلى سوريا.
وقال الجبير، إنّ مفتاح الحل في سوريا هو تغيير نظام بشار الأسد، وتطبيق الإصلاحات المتفق عليها قبل عام ونصف العام في العراق، من أجل ضمان توزيع السلطات بعدالة بين مختلف الطوائف.
وأضاف: “بالطبع يمكننا تنفيذ ضربات جوية ضد تنظيم داعش، وهذا ما يحصل بالفعل، كما يمكننا البحث في إمكانية إرسال قوات خاصة إلى سوريا”، وأكد الجبير أنّ تجفيف المنابع التي يتغذى منها تنظيم الدولة في سوريا والعراق، مرهون بتغيير نظام الأسد في سوريا.
من جانب اخر أكد وزير الخارجية الجبير، أنه تشاور مع نظيره الأمريكي جون كيري، في عدة ملفات منها الأزمة في سوريا واليمن والتدخلات الإيرانية في المنطقة بالإضافة للعلاقات الثنائية بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة.
ولفت الجبير، في مؤتمر مشترك مع كيري، الذي يزور الرياض اليوم السبت، إلى وجود تطابق كبير في وجهات النظر بين الجانبين السعودي والأمريكي في عدة ملفات.
وقال الجبير: “بحثنا مع كيري كيفية التصدي لتدخلات إيران في المنطقة.. الولايات المتحدة تدرك حقيقة الحكومة الإيرانية.. إيران لا تزال تدعم الإرهاب”، مضيفا أن “استقرار المنطقة يتطلب وقف إيران لأعمالها العدائية” وأن “دول الخليج تعمل مع الولايات المتحدة لمواجهة تدخلات إيران في المنطقة”. كما أكد الجبير أن على إيران الالتزام ببنود الاتفاق النووي.