العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | السعودية : اعلان تشكيل تحالف عسكري اسلامي من 34 دولة
ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان
ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان
اخبار السعودية

السعودية : اعلان تشكيل تحالف عسكري اسلامي من 34 دولة

اعلن في السعودية عن تشكيل تحالف عسكري اسلمي مكون من 34 دولة اسلامية بقيادة المملكة لمحاربة الارهاب اضافة الى تأسيس مركز عمليات مشتركة في العاصمة الرياض في الوقت الذي ايدت 10 دول اسلامية اخرى الاعلان .
وشدد الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي, على أن هناك جهودا تبذل لتطوير محاربة الإرهاب فكريا وأمنيا، مثنيا على الدور الذي تقوم به وزارة الداخلية السعودية، ومؤكدًا في السياق ذاته أن التحالف الإسلامي العسكري الجديد يختلف تماما عن تحالف استعادة الشرعية في اليمن.
وأوضح الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، أن عمل التحالف تنسيقي لمواجهة التنظيمات الإرهابية وتقوية تحالف واحد يسهم في القضاء على الإرهاب، مشيرًا إلى أن التحالف الإسلامي العسكري يأتي من باب الحرص على مكافحة هذا الداء.
ويضم التحالف العسكري الاسلامي الدول التالية  هي: الأردن والإمارات وباكستان والبحرين وبنغلاديش وبنين وتركيا وتشاد وتوغو وتونس وجيبوتي والسنغال والسودان وسيراليون والصومال والغابون وغينيا وفلسطين والقمر وقطر وكوت دي فوار والكويت ولبنان وليبيا والمالديف ومالي وماليزيا ومصر والمغرب وموريتانيا والنيجر ونيجيريا واليمن.
وأشار بيان مشترك إلى أن هناك أكثر من 10 دول إسلامية أخرى أبدت تأييدها لهذا التحالف وأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، ومنها إندونيسيا.