العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | الارصاد السعودية : نشاط للرياح تؤثر على احوال الطقس وامطار رعدية اليوم
الطقس في السعودية
الطقس في السعودية
اخبار السعودية

الارصاد السعودية : نشاط للرياح تؤثر على احوال الطقس وامطار رعدية اليوم

توقعت الارصاد السعودية في تقرير صادر عنها حول احوال الطقس في السعودية أن تشهد الرياح السطحية الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار نشاط على منطقتي الرياض والشرقية, ويستمر فرصة تكون السحب الرعدية الممطرة على الحدود الشمالية والأجزاء الشمالية والشرقية من منطقة الرياض، الشرقية, عسير وجازان تشمل السواحل منها.

وبحسب نشرة حالة الطقس المتوقعة ليوم السبت والصادرة عن الرئاسة العامة للارصاد السعودية, يتوقع إنخفاض في درجات الحرارة على المناطق الشمالية والغربية ومن ثم على وسط وشرق المملكة ويتوقع تكون الضباب والصقيع خلال الليل والصباح الباكر على شمال غرب المملكة وتساقط الثلوج على مرتفعات تبوك ويتوقع تكون الضباب على المرتفعات الجنوبية الغربية و الغربية.

طقس العرب
على صعيد متصل, توقع خبراء الطقس و الارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية في تقرير له عن حالة الطقس في السعودية أن يشهد طقس اليوم الاثنين منخفض جوي يؤثر على شمال السعودية وشمال شرقها. والثلاثاء استقرار الاجواء وانخفاض الحرارة. وامطار رعدية متسمرة جنوب غرب المملكة.

طقس الاثنين 2-3-1437، 13-12-2015
وتوقعت النشرة أن يشهد الطقس انخفاض للحرارة شمال غرب البلاد ويستقر الطقس هناك، وتتساقط الامطار على شمال شرق المملكة وحفر الباطن والشرقية، وتتساقط الامطار الخفيفة على منطقة الرياض.

ويكون الطقس صافيا ومشمسا ومستقرا وتظهر السحب العالية والمتوسطة في باقي مناطق المملكة. ويحتمل تشكل السحب الرعدية في المرتفعات الجنوبية الغربةي من البلاد. وتكون الرياح متقلبة شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة بمشيئة الله.

طقس الثلاثاء  3-3-1437، 14-12-2015
وتوقعت النشرة أن يشهد طقس غدا الثلاثاء وتنخفض الحرارة في مختلف المناطق ويستقر الطقس. وويكون الطقس مشمسا وتظهر الغيوم المتوسطة والعالية. ويحتمل تشكل السحب الرعدية في المرتفعات الجنوبية الغربية من البلاد. وتكون حركة الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.