اخبار السعودية

الارصاد السعودية: منخفض جوي يؤثر على احوال الطقس اليوم وغدا وامطار رعدية على المدينة وتبوك ومتفرقة على مناطق المملكة

توقعت الارصاد السعودية في تقرير صادر عنها حول احوال الطقس في السعودية أن تتساقط أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق تبوك والمدينة المنورة، الجوف والحدود الشمالية تمتد تدريجياً حتى منطقة حفر الباطن.

وبحسب نشرة حالة الطقس المتوقعة ليوم السبت والصادرة عن الرئاسة العامة للارصاد السعودية, فتكون السماء غائمة جزئياً مع فرصة لهطول أمطار خفيفة على مناطق حائل والقصيم. كما تكون السحب الرعدية الممطرة على مناطق جازان، عسير و الباحة.

واضافت الارصاد الجوية, أن الرياح السطحية مثيرة للاتربة والغبار تنشط على اجزاء من منطقة مكة المكرمة, فيما تتأثر الروية الافقية بسبب العوالق الترابية على اجزاء من منطقة الرياض وتبقى فرصة تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على شمال وشرق المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.

طقس العرب
على صعيد متصل, توقع خبراء الطقس و الارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية في تقرير له عن حالة الطقس في السعودية أن يشهد طقس اليوم الاحد وغدا الاثنين منخفض جوي يؤثر على شمال السعودية وشمال شرقها, بينما يشهد طقس الثلاثاء استقرار الاجواء وانخفاض الحرارة. مع امطار رعدية متسمرة جنوب غرب المملكة.

طقس اليوم الاحد  1-3-1437، 12-12-2015
وتوقعت النشرة الجوية المفصلة الصادرة عن المركز أن تنخفض الحرارة شمال غرب البلاد وتتأثر بكتلة هوائية باردة ورطبة وتتساقط الامطار المتفرقة على تبوك والجوف وسواحل شمال البحر الاحمر، والثلوج على قمم مرتفعات تبوك.

وبحسب النشرة فيكون الطقس صافيا ومشمسا ومستقرا وتظهر السحب العالية والمتوسطة في باقي مناطق المملكة. ويحتمل تشكل السحب الرعدية في المرتفعات الجنوبية الغربةي من البلاد.

واشارت النشرة إلى أن حركة الرياح تكون متقلبة الاتجاهات الى جنوبية خفيفة الى معتدلة السرعة وشمالية غربية في سواحل البحر الاحمر، وجنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة شمال غرب البلاد تتحول الى شمالية  غربية.

طقس الاثنين  2-3-1437، 13-12-2015
وتوقعت النشرة أن يشهد طقس غدا الاثنين في المملكة تنخفض الحرارة شمال غرب البلاد ويستقر الطقس هناك، وتتساقط الامطار على شمال شرق المملكة وحفر الباطن والشرقية، وتتساقط الامطار الخفيفة على منطقة الرياض.

وبحسب النشرة فيكون الطقس صافيا ومشمسا ومستقرا وتظهر السحب العالية والمتوسطة في باقي مناطق المملكة. ويحتمل تشكل السحب الرعدية في المرتفعات الجنوبية الغربةي من البلاد. وتكون الرياح متقلبة شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة بمشيئة الله.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى