اخبار السعودية

الارصاد السعودية: اجواء باردة تؤثر على احوال الطقس وامطار رعدية على مناطق المملكة

توقعت دائرة الارصاد الجوية السعودية في تقرير لها عن احوال الطقس في السعودية أن يشهد طقس السعوديه اليوم أن يستمر بارداً الى شديد البرودة خلال الليل والصباح الباكر على مناطق شمال ووسط المملكة.

وبحسب نشرة حالة الطقس المتوقعة ليوم السبت والصادرة عن الرئاسة العامة للارصاد السعودية, فتتكون السحب الرعدية الممطرة على مناطق عسير والباحة وجازان و مكة المكرمة( تشمل الاجزاء الساحلية خاصة الجنوبية منها) و تمتد الى مرتفعات المدينة المنورة.

واضافت النشرة أن الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تنشط على الاجزاء الشرقية لمناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والباحة وعسير ومنطقة نجران كذلك على الاجزاء الغربية لمنطقة الرياض . وتبقى فرصة تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على شرق المملكة ومرتفعات الجنوبية الغربية.

طقس العرب
على صعيد متصل, توقع خبراء الطقس و الارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية في تقرير له عن حالة الطقس في السعودية أن يشهد طقس اليوم الخميس وحتى يوم الاحد المقبل ارتفاع في درجات الحرارة وتساقط امطار خفيفة على بعض مناطق المملكة, وامطار رعدية متسمرة جنوب غرب المملكة.

طقس اليوم الخميس 28-2-1437، 10-12-2015
وتوقعت النشرة الجوية المفصلة الصادرة عن المركز أن تتراجع الاجواء الباردة في المملكة وترتفع درجات الحرارة بمشيئة الله قليلا. ويكون الطقس صافيا ومشمسا ومستقرا وتظهر السحب العالية والمتوسطة.

واشارت النشرة إلى احتمالية تشكل السحب الرعدية في المرتفعات الجنوبية الغربةي من البلاد. وتكون حركة الرياح متقلبة الاتجاهات الى شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة.

طقس الجمعة 29-2-1437، 11-12-2015
وتوقعت النشرة أن يشهد طقس غدا الجمعة في المملكة ارتفاع درجات الحرارة بمشيئة الله قليلاوتكون حول معدلاتها. ويكون الطقس صافيا ومشمسا ومستقرا وتظهر السحب العالية والمتوسطة.

واشارت الى احتمالية تشكل السحب الرعدية في المرتفعات الجنوبية الغربةي من البلاد. وتكون الرياح متقلبة الاتجاهات الى شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى