اخبار السعودية

الارصاد السعودية : احوال الطقس اليوم تشهد امطار رعدية في مكة والرياض وسقوط ثلوج خفيفة شمالا

توقع دائرة الارصاد الجوية السعودية في تقرير لها عن احوال الطقس في السعودية أن يشهد طقس السعوديه اليوم انخفاض ملموس في درجات الحرارة وسماء غائمة جزئياً إلى غائمة على شمال ووسط وشرق المملكة مع فرصة لهطول أمطار متفرقة على القصيم وحائل والحدود الشمالية وحفر الباطن.

واضافت نشرة حالة الطقس المتوقعة ليوم السبت والصادرة عن الرئاسة العامة للارصاد السعودية, أن تتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات مناطق عسير والباحة وجازان ومكة المكرمة كذلك على الأجزاء الساحلية الجنوبية منها ( القنفذة والليث وجازان ) . في حين تبقى فرصة تكون الضباب على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية.

طقس السبت  23-2-1437، 5-12-2015
على صعيد متصل, توقع خبراء الطقس والارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية في تقرير له عن حالة الطقس في السعودية ان يكون الطقس اليوم السبت بمشيئة الله مستقرا وباردا في شمال البلاد نتيجة تأثرها باجواء باردة. وتندفع كتلة هوائية شديدة البرودة نحو شمال البلاد يسبقها تساقط الامطار على منطقة القصيم والرياض والشرقية واجزاء من حائل والحدود الشمالية، يتوقع ان تتحول لتساقطات ثلجية خفيفة في بعض اجزاء شمال المملكة.

واشارت النشرة إلى انخفاض الحرارة بشكل كبير على الجوف وتبوك وشمال المملكة بشكل ملموس. وتكون حركة الرياح متقلبة الاتجاهات الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

طقس الاحد  24-2-1437، 6-12-2015
بينما يشهد الطقس غدا في السعودية فتنخفض الحرارة بشكل كبير وملموس في شمال شرق المملكة والشرقية والرياض تسبها امطار خفيفة متفرقة الى متوسطة الشدة, وتؤثر كتلة هوائية باردة جدا على شمال المملكة تندفع تدريجيا الى باقي المناطق.

وتكون حركة الرياح بحسب النشرة شمالية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط في المناطق المفتوحة تثير الغبار.

وتنشط الرياح الشرقية المثيرة للغبار الكثيف على سواحل البحر الاحمر ومدينة  جدة تؤدي الى انخفاض كبير في مدى الرؤية الافقية.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى