اخبار السعودية

طقس العرب: ثلوج خفيفة وموجة باردة قوية تؤثر على السعودية الأسبوع القادم

توقع خبراء الطقس و الارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية في تقرير له عن طقس السعودية أن تشهد المملكة العربية السعودية أولى الموجات الباردة الأسبوع القادم، وتبدأ من شمال المملكة يوم الخميس وتشتد يوم السبت، على أن تندفع لباقي المناطق يومي الأحد والإثنين.

ثلوج خفيفة
وتوقعت التقارير الصادره عن المركز حول حالة الطقس في السعوديه أن تتساقط ثلوج خفيفة بمشيئة الله، خاصة مساء يوم السبت، على أقصى شمال المملكة وبالأخص الجوف وعرعر وطريف.

أمطار متفرقة شمالا
واشارت التقارير إلى تساقط الأمطار المتفرقة على منطقة القصيم ودولة الكويت وحفر الباطن والخفجي يوم السبت قبل تأثير الموجة الباردة بمشيئة الله، والتي من المحتمل أن تصل على شكل أمطار خفيفة إلى منطقة الرياض ومن ضمنها العاصمة.

أجواء باردة
وبحسب النشرة فتنخفض الحرارة يومي الخميس والجمعة على شمال المملكة، ثم تنخفض بشكل كبير يوم السبت بسبب اندفاع كتلة هوائية باردة أكثر قوة، فيما تكون الحرارة المتوقعة شمال المملكة حول الصفر المئوي ليلًا وتستمر حتى بعد منتصف الأسبوع القادم.

البرودة تصل الرياض والشرقية
وتوقعت التقارير أن تصل الأجواء الباردة جدًا إلى الرياض والشرقية الأسبوع القادم بمشيئة الله وذلك خلال يومي الأحد والاثنين، إذ يتوقع أن تصل درجات الحرارة الحرارة تصل حول 3 درجات مئوية في أجزاء من الرياض.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى