اخبار السعودية

طقس العرب: كتل هوائية باردة جدا تؤثر على مناطق السعودية مساء اليوم والسبت

توقع خبراء الطقس و الارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية في تقرير له عن حالة الطقس في السعودية أن تندفع كتلة هوائية باردة الى شمال المملكة اعتبارا من مساء الخميس واخرى جديدة باردة جدا يوم السبت- بمشيئة الله، وستطال مناطق واسعة من المملكة، وتؤدي لانخفاض كبير وملموس بالحرارة.

كتلة هوائية باردة مساء اليوم
وبحسب التقارير فإن الكتلة الهوائية الباردة الاولى ستحمل معها انخفاض الحرارة على المناطق الشمالية والشمالية الغربية يسبقها هطولات مطرية متفرقة على شمال البلاد، وتؤدي لانخفاض ملموس بالحرارة على منطقة الجوف والحدود الشمالية.

كتلة هوائية باردة الاقوى يوم السبت
واضافت التقارير أن الكتلة الهوائية الباردة الثانية والقوية تندفع يوم السبت المقبل بمشيئة الله تؤدي لانخفاض ملموس بالحرارة، يسبقها تساقطات مطرية وثلجية شمال المملكة، ويتوقع ان تصل درجات الحرارة الى قيم مخفضة جدا على شمال البلاد، وما يميز الكتلة الهوائية الثانية هي توقع سيطرتها على مناطق واسعة من البلاد خلال الاسبوع القادم من بينها الرياض العاصمة والشرقية وغرب المملكة عدا سواحل وسط وجنوب البحر الاحمر.

احتمالية لاثارة الغبار وسط المملكة
وتندفع الكتلة الهوائية الباردة جدا على وسط المملكة الاسبوع القادم مصحوبة بنشاط الرياح الشمالية والشمالية الغربية المثيرة للاتربة والغبار والمؤدية لانخفاض مدى الرؤية الافقية في بعض المناطق الوسطى والشرقية.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى