اخبار السعودية

ثلوج خفيفة شمالا ناتجة عن كتلة هوائية باردة تؤثر على احوال الطقس وامطار واجواء باردة اليوم وغدا في السعودية

توقع خبراء الطقس و الارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للارصاد والتنبؤات الجوية في تقريره عن احوال الطقس في السعوديه أن يشهد طقس السعوديه اليوم الخميس وحتى يوم السبت القادم اجواء باردة شمالا، وثلوج خفيفة محتملة شمال البلاد مساء السبت.

وبحسب نشرات المركز الصادره عنه حول حالة الطقس في السعودية فيكون الطقس باردا بوجه عام في المنطقة الشمالية وتنخفض الحرارة بشكل ملموس على شمال غرب البلاد بينما تبقى مستقرة ودافئة في المناطق الغربية، وتندفع الى منطقة الحدود الشمالية كتلة هوائية أكثر برودة سيبيرية المنشأ يوم السبت 23 صفر كما وتهطل زخات متفرقة من المطر على أجزاء من شرق البلاد.

طقس اليوم الخميس  21-2-1437، 3-12-2015
وبحسب النشرة التفصيلية الصادرة عن المركز, فيشهد طقس اليوم الخميس استمرار تساقط الامطار على شمال شرق البلاد وحفر الباطن واجزاء من حائل والقصيم وجنوب غرب البلاد.

وتوقعت النشرة أن تكون الامطار غزيرة في اجزاء من شمال شرق المملكة وحفر الباطن. وتنخفض الحرارة بشكل ملموس على شمال غرب البلاد نتيجة اندفاع كتلة هوائية شديدة البرودة سيبيرية المنشأ.

وبحسب النشرة فتكون حركة الرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتحول الى شمالية على شمال غرب البلاد.

واشارت تقارير المركز إلى أن المناطق الشمالية تبدأ بالتأثر بالأجواء الباردة بدءاً من مساء الخميس 21 صفر، تمتد تباعا لتصل الى الجوف، وتتسع رقعة الأجواء الباردة بشكل واسع لتصل الى بعض المناطق الوسطى مثل الرياض يوم السبت كنتيجة لاندفاع كتلة باردة أخرى سيبيرية المنشأ أشد برودة.

طقس اليوم الجمعة  22-2-1437، 4-12-2015
وبحسب النشرة الجوية فيكون الطقس يوم غدا الجمعة مستقرا وباردا في شمال البلاد نتيجة تأثرها باجواء باردة. وتنخفض درجات الحرارة قليلا على شمال شرق البلاد ووسطها ويكون الطقس مشمسا وصافيا.

وتكون حركة الرياح بحسب النشرة متقلبة الاتجاهات الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

السبت  23-2-1437، 5-12-2015
وتوقعت النشرة الجوية أن يكون الطقس يوم السبت المقبل مستقرا وباردا في شمال البلاد نتيجة تأثرها باجواء باردة.

ومن المتوقع بحسب التقارير أن تتساقط بعض الثلوج الخفيفة على أقصى شمال البلاد يوم السبت 23 صفر، وذلك على إثر اندفاع كتلة هوائية باردة سيبيرية المنشأ وسط أجواء باردة جدا في تلك المناطق، وتنخفض الحرارة بشكل كبير على الجوف وتبوك وشمال المملكة كما تتساقط الأمطار على القصيم وحائل وأجزاء من المنطقة الشرقية وحفر الباطن يوم السبت بمشيئة الله.

وقالت النشرة أن كتلة هوائية شديدة البرودة تندفع نحو شمال البلاد يسبقها تساقط الامطار على منطقة القصيم واجزاء من حائل والحدود الشمالية، يتوقع ان تتحول لتساقطات ثلجية خفيفة في بعض اجزاء شمال المملكة.

وتنحفض درجات الحرارة بشكل كبير على الجوف وتبوك وشمال المملكة بشكل ملموس. وتكون الرياح متقلبة الاتجاهات الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى