اخبار السعودية

الارصاد السعودية : احوال الطقس غير مستقرة وامطار متفرقة اليوم وغدا على مكة والمدينة وحائل وجدة ومناطق الشمال

توقع دائرة الارصاد الجوية السعودية في تقرير لها عن احوال الطقس في السعودية أن يشهد طقس السعوديه اليوم بدء حالة من عدم الأستقرار على أجواء المملكة حيث يتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة على مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة (تشمل المدن الساحلية، جدة – ينبع – رابغ – الليث ) كذلك على حائل و الجوف والحدود الشمالية.

واضافت نشرة حالة الطقس المتوقعة ليوم الثلاثاء والصادرة عن الرئاسة العامة للارصاد السعودية, أن تشهد مناطق شمال غرب المملكة رياح شمالية نشطة مثيرة للأتربة والغبار على. ويتوقع تكون الضباب على وسط وشرق وشمال المملكة خلال الليل وصباح الغد.

طقس العرب:
على صعيد متصل, توقع خبراء الطقس والارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية في تقرير له عن حالة الطقس في السعودية ان يشهد الطقس اليوم الثلاثاء بمشيئة الله تساقط الامطار على المناطق الشمالية من البلاد ومنطقة حائل واجزاء من المدينة المنورة، وتبقى الاجواء دافئة نهارا وباردة وضبابية ليلا على اجزاء واسعة من الرياض والقصيم.

ونوه التقرير إلى أن الاجواء تتغير اليوم وترتفع الحرارة على وسط البلاد لتصبح الاجواء دافئة جدا نهارا، كما تتساقط الامطار على منطقة حائل واجزاء من المدينة ومنطقة الحدود الشمالية وحفر الباطن.

وقال التقرير أن الامطار تشتد غدا الاربعاء والخميس على منطقة حائل وشمال شرق المملكة ومنطقة الحدود الشمالية والكويت.

وتوقع خبراء المركز ان تنخفض الحرارة بشكل ملموس بمشيئة الله يوم الخميس اعتبارا من شمال البلاد وتصل الموجة الباردة وسط وشرق المملكة يوم الجمعة القادم . ويتوقع ان تستمر الموجات الباردة بين الحين والاخر على مختلف مناطق المملكة والاخص شمال المملكة.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى