اخبار السعودية

توقعات بموجة سيبيرية باردة نهاية الاسبوع تؤثر على حالة الطقس في السعوديه

توقع خبراء الطقس و الارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية في تقرير له عن حاله الطقس في السعوديه للايام القادمة ان تشهد ومشيئة الله تأثر مناطق واسعة من المملكة العربية السعودية بكتلة هوائية باردة سيبيرية تبدأ نهاية الاسبوع اعتبارا من يوم الخميس على شمال البلاد ثم تصل باقي المناطق خلال يومي الجمعة والسبت وسط اجواء متقلبة وأمطار غزيرة تبدأ مساء غدا في شمال السعودية .

وتوقع التقرير ان تتأثر المناطق الشمالية بمشيئة الله بموجة باردة قوية تؤدي لانخفاض درجات الحرارة بشكل حاد دون معدلاتها العامة في مثل هذا الوقت من العام وتصل الى قرابة الصفر المئوي على المناطق الشمالية في ساعات الليل والصباح.

امطار قبل الموجة الباردة
ويتوقع ان تتساقط الامطار على المناطق الشمالية ومنطقة حائل ومحافظة حفر الباطن وشمال شرق البلاد واجزاء من المدينة المنورة وصولا الى دولة الكويت بموجة من الامطار الرعدية تستمر حتى قبل دخول الموجة الباردة يوم الخميس، ثم تنخفض الحرارة بسرعة وتتلاشى الموجة الماطرة وتصبح الاجواء باردة.

المناطق المتأثرة
وبحسب التقرير فتؤثر الموجة الباردة عطلة نهاية الاسبوع على الرياض والشرقية وتنخفض درجات الحرارة دون معدلاتها بشكل كبير بمشيئة الله.

تحذير
وحذر التقرير من تشكل الصقيع بقوة على المناطق الشمالية والشمالية الغربية اعتبارا من ليلة الخميس/الجمعة وتشتد الليلة التي تليها بشكل كبير وتصل الحرارة دون الصفر المئوي. ونوه التقرير إلى أن الموجة الباردة تستمر حتى الاسبوع القادم قبل ان تتأثر المنطقة بعدة موجات باردة بمشيئة الله.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى