اخبار السعودية

طقس العرب : اجواء متقلبة وأمطار غزيرة شمال السعودية تبدأ مساء الغد

توقع خبراء الطقس و الارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية في تقرير عن حالة الطقس في السعوديه, عودة الأمطار في شمال البلاد اعتباراً من مساء غدا الثلاثاء الموافق 19 صفر وتستمر للايام القادمة حتى يوم الجمعة المقبل بمشيئة الله، وتوقع المركز أن تشمل هذه الأمطار وعلى فترات حائل وأجزاء من المدينة المنورة وشمال القصيم ورفحاء وحفر الباطن والخفجي .

وبحسب التقرير الصادر عن المركز فتتساقط الأمطار بدءاً من مساء غدا الثلاثاء وبشكل تدريجي في شمال البلاد وحفر الباطن ورفحاء تنتشر تدريجيا للغرب وتكون على شكل زخات رعدية من المطر وذلك في أجزاء من المدينة المنورة والأجزاء الشمالية من القصيم.

وتأتي تلك الأمطار بسبب التوقعات بتشكل جبهة هوائية باردة من الشمال نحو تلك المناطق بإذن الله، تعمل على هطول زخات متفرقة وانخفاض في درجات الحرارة حيث تكون الحرارة أثناء النهار بحدود 20 مئوية الى أقل بقليل.

ويتوقع ان تتأثر المناطق الشمالية خلال يوم الخميس 21 صفر بمشيئة الله بموجة باردة قوية تؤدي لانخفاض درجات الحرارة بشكل حاد دون معدلاتها العامة في مثل هذا الوقت من العام وتصل الى قرابة الصفر المئوي على المناطق الشمالية في ساعات الليل والصباح، ثم تصل باقي المناطق اثناء يومي الجمعة والسبت.

وكانت الارصاد السعودية حذرت من حالة عدم استقرار في الاجواء وتساقط للامطار الرعدية المتوسطة إلى الغزيرة مصحوبة برياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية تبدأ غدا الثلاثاء إلى الأربعاء المقبل على مناطق الجوف والحدود الشمالية وحائل والمدينة المنورة ومكة المكرمة تشمل المدن الساحلية ينبع ورابغ وجدة والليث ، ومن يوم الأربعاء إلى الخميس على مناطق الشرقية “الأجزاء الشمالية للمنطقة” كحفر الباطن والقيصومة .

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى