اخبار السعودية

حالة عدم استقرار جديدة تؤثر على احوال الطقس اليوم وامطار غزيرة غدا في شمال السعودية

توقع خبراء الطقس و الارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية في تقرير لها عن احوال الطقس في السعودية ان يشهد طقس اليوم الاثنين اجواء دافئة نهار وضبابية ليلا على وسط وشمال المملكة.

بينما تشهد الاجواء حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي يوم غدا الثلاثاء وهطول امطار متوقعة شمالا, وتوقعت الارصاد السعودية هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية.

طقس اليوم الاثنين  18-2-1437، 30-11-2015
وبحسب النشرة التفصيلية الصادرة عن المركز حول حالة الطقس في السعودية اليوم فيطرأ ارتفاع درجات على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلاتها العامة.

واشار التقرير إلى أن حركة الرياح تكون جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة. ويحتمل تساقط زخات امطار رعدية في جنوب غرب البلاد.

وتوقع النشرة تشكل الضباب ساعات الليل وساعات الصباح الباكر على وسط المملكة ومنطقة الرياض والقصيم كذلك المناطق الشمالية.

طقس الثلاثاء 19-2-1437، 1-12-2015
ويشهد الطقس غدا الثلاثاء في المملكة تشكل حالة جديدة من عدم الاستقرار تؤثر على حائل والحدود الشمالية واجزاء من القصيم وحفر الباطن.

وتتساقط الامطار الرعدية المتفرقة في تلك المناطق، ربما تكون غزيرة في مناطق محدودة لاحقا من الليل. وتكون حركة الرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة. وتوقعت النشرة تشكل الضباب ساعات الليل وساعات الصباح الباكر على وسط المملكة ومنطقة الرياض.

الارصاد: اجواء ماطرة رعدية
على صعيد متصل, توقعت الارصاد السعودية في تقرير لها حالة عدم استقرار في الطقس على أجواء المملكة وهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية من غدا الثلاثاء ويوم الأربعاء المقبل على مناطق الجوف والحدود الشمالية وحائل والمدينة المنورة ومكة المكرمة تشمل المدن الساحلية ينبع ورابغ وجدة والليث، ومن يوم الأربعاء إلى الخميس على مناطق الشرقية “الأجزاء الشمالية للمنطقة” كحفر الباطن والقيصومة.

وأبانت في التقرير الصادر عنها, أن تدفق الهواء البارد سيبدأ الجمعة المقبلة على مناطق شمال وشرق ووسط وغرب المملكة، حيث تنخفض درجات الحرارة انخفاض ملموس بصحبة رياح شمالية نشطة.

وحذرت الارصاد المواطنين والمقيمين ومرتادي البحر والصيادين ومستخدمي الطرق السريعة لأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى