اخبار السعودية

سابغة.. غبار غرب السعودية و امطار غزيرة اليوم وغدا شرق ووسط المملكة

اوضح خبراء الطقس و الارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية في تقرير جديد حول طقس السعوديه وبحسب التحديثات الاخيرة فتشير الخريطة التوضيحية المرفقة مع الخبر ان الحالة الجوية ستؤثر على كافة مناطق المملكة- بمشيئة الله- حيث تتساقط الامطار الغزيرة على منطقة الرياض والشرقية بمشيئة الله، وتهب رياح شرقية نشطة مثيرة للغبار الكثيف على غرب المملكة.

امطار غزيرة
وبحسب التقرير فتتساقط الامطار الغزيرة على منطقة الرياض والشرقية، تكون ديمية غالبا ربما تصحب مع الرعد في فترات، وتؤثر الامطار الغزيرة على كافة مناطق الرياض والدمام والقصيم والجبيل واجزاء من غرب وشمال الرياض، وتصل على شكل زخات رعدية على منطقة مكة المكرمة وجدة نهار الثلاثاء.

موجة غبار كثيفة
واضاف التقرير أن الاجزاء الغربية من المملكة وسواحل البحر الاحمر ومنطقة المدينة المنورة ومكة وينبع واملج وجدة تتأثر برياح شرقية نشطة جدا مثيرة للغبار الكثيف ساعات ليلة الثلاثاء/ الاربعاء، تؤدي لانخفاض كبير في مدى الرؤية الافقية دون 1000 متر.

الحالة تتراجع ليل الاربعاء
وتتراجع الحالة الجوية تدريجيا اثناء ساعات المساء والليل على وسط وشرق المملكة وتصبح على شكل زخات متفرقة من الامطار.

تحذيرات مهمة
وحذر التقرير من انخفاض مدى الرؤية الافقية نتيجة الغبار على غرب المملكة ليلة الثلاثاء/الاربعاء. كما يحذر من تشكل السيول في بعض المناطق الوسطى والشرقية نتيجة غزارة الامطار بمشيئة الله. بالاضافة الى أن الضباب الكثيف محتمل في بعض المناطق الوسطى.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى