اخبار السعودية

حالة جوية ماطرة تبدأ تأثيرها على احوال الطقس اليوم وامطار غزيرة على الرياض والشرقية في السعودية

توقع خبراء الطقس و الارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية في تقرير له عن توقعات احوال الطقس في السعودية اليوم الاثنين فسيشهد ارتفاع في درجات الحرارة وبداية الحالة الجوية الجديدة الماطرة والمعروفة اعلاميا بـ “سابغة” من شمال المملكة .

وبحسب النشرة التفصيلية الصادرة عن المركز حول حالة الطقس في السعودية خلال يومي الثلاثاء والاربعاء فتشهد امطار غزيرة على الشرقية والرياض واجواء باردة.

طقس اليوم الاثنين  11-2-1437، 23-11-2015
وبحسب النشرة فيؤثر على السعوديه منخفضا جويا مصحوبا بالاجواء غير المستقرة والماطرة على وسط وشرق المملكة وشمالها.

واشارت النشرة إلى أن الطقس اليوم يكون غائما وماطرا في شمال شرق البلاد وشمالها، تمتد الى وسط البلاد وشرقها تدريجيا في اخر ساعات النهار، وتكون الامطار غزيرة في شمال شرق البلاد.

ونوهت النشرة إلى أن حركة الرياح تكون جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط غرب البلاد تثير الاتربة والغبار.

ويحذر خبراء المركز من تشكل السيول في المناطق المنخفضة ومجاري الاودية خاصة شمال البلاد وشمال شرقها.

طقس غدا الثلاثاء  12-2-1437، 24-11-2015
وتوقعت النشرة حول طقس السعودية غدا الثلاثاء أن تنخفض الحرارة وتشتد الامطار على الرياض والشرقية، حيث يشتد تأثير الحالة الجوية.

وأوضحت النشرة أن الاجواء في الرياض والشرقية تكون ماطرة بغزارة، ربما تصحب بالرعد لكن على فترات متباعدة، وتشتد الامطار ليلا بمشيئة الله.

وبحسب النشرة فيحتمل تساقط زخات رعدية من الامطار على المدينة المنورة والطائف ومكة. وتكون حركة الرياح شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة،وشمالية شرقية في غرب البلاد.

وتهب رياح قوية مثيرة للغبار على غرب المملكة وسواحل البحر الاحمر تشمل جدة وينبع ورابغ واملج.

وحذرت النشرة من تشكل السيول في المناطق المنخفضة ومجاري الاودية خاصة شمال البلاد وشمال شرقها. كما حذرت من إنخفاض حاد في مدى الرؤية الافقية نتيجة الغبار الكثيف غرب السعودية.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى