اخبار السعودية

طقس العرب : تحذيرات و امطار رعدية غزيرة على المدينة و جدة و ينبع اليوم في السعودية

توقع خبراء الطقس و الارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي في تقرير لها عن حالة الطقس في السعودية أن تتأثر المدينة المنورة وينبع وجده بالحالة الجوية القوية الماطرة بمشيئة الله اليوم الثلاثاء، وتشهد تساقط الأمطار الرعدية الغزيرة والمصحوبة بالعواصف الرعدية – بمشيئة الله.

طقس المدينة وينع

وبحسب التقرير فيتوقع أن تعبر جبهة هوائية باردة مع ساعات فجر اليوم الثلاثاء على المدينة المنورة والمناطق المحيطة وسواحلها مثل ينبع، تعمل على تكاثر سريع للغيوم الرعدية وتساقط غزير للأمطار.

واضاف التقرير تتزامن الحالة الجوية مع نشاط الرياح وإثارة الأتربة والغبار وانخفاض مدى الرؤية الأفقية، كما تتزامن مع احتمالية مرتفعة لتشكل السيول.

ويحذر خبراء المركز من قوة العواصف الرعدية وغزارة الامطار في بعض اجزاء منطقة المدينة المنورة، كما يحذر من تشكل السيول.

طقس جدة
كما توقع تقرير آخر صادر عن مركز طقس العرب, أن أن تتأثر مدينة جدة بمشيئة الله، بحالة جوية قوية اليوم الثلاثاء ناتجة عن توقع عبور جبهة هوائية باردة تؤدي لتساقط غزير للأمطار.

ويرجع سبب توقع هطول الأمطار الغزيرة لتواجد منخفض جوي إلى الشمال من الأراضي السعودية قادم من شمال ليبيا ومصر، مصحوبًا بكتلة هوائية باردة تتقابل مع امتداد قوي لمنخفض البحر الأحمر، ما يؤدي لنشوء حالة عدم الاستقرار الجوي هذه.

وتبدأ اليوم الثلاثاء جبهة هوائية باردة بالعبور حيث يزداد نشاط الرياح الجنوبية الغربية وتتكاثر الغيوم المنخفضة والرعدية، فيما تبدأ الأمطار الرعدية الغزيرة بالتساقط وتتحول الرياح إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، لتستمر هذه الحالة طوال نهار اليوم الثلاثاء بمشيئة الله.

كما تؤثر الحالة الجوية قبل ذلك على سواحل البحر الأحمر التي تقع شمال جدة مثل رابغ وينبع واملج، لتؤثر بعد ذلك على أجزاء من جنوب سواحل البحر الأحمر مثل الليث ومكة المكرمة.

وأعلنت إدارات التعليم في كل من المدينة المنورة و مكة المكرمة و جدة و خليص و رابع وينبع واملج وتيماء تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء في جميع المدارس التابعة لها بسبب الأحوال الجوية المتوقعة وخطر تشكل السيول.

ويحذر خبراء المركز من تشكل السيول اليوم الثلاثاء على أجزاء من منطقة مكة المكرمة وسواحلها بما فيها مدينة جدة نظرًا لتوقع غزارة الأمطار خلال نهار يوم الثلاثاء، كما يحذر من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج ومن نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار، ويحذر أيضًا من شدة العواصف الرعدية.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى