اخبار السعودية

السعودية : تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء في مكة والمدينة وجدة وينبع وحائل والشمالية

تتأثر المملكة العربية السعودية بحالة من عدم الاستقرار الجوي القوية والتي تؤثر على طقس المملكة مع تساقط للامطار الغزيرة والبرد وتشكل السيول التي تؤثر على سير الحياة اليومية مما دفع ادارات التعليم في المملكة لتعليق الدراسة اليوم الثلاثاء في عدد من المناطق والمحافظات.

وأعلنت الإدارة العامة للتعليم في كل من المدينة المنورة و مكة المكرمة و جدة و خليص و رابع وينبع واملج وتيماء تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء في جميع المدارس التابعة لها بسبب الأحوال الجوية المتوقعة وخطر تشكل السيول.

مكة وجدة
وأعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء في جميع مدارس مكة المكرمة ومحافظاتها إضافة إلى جدة ورابغ وخليص والمراكز التابعة لها.

وأوضح الناطق الإعلامي بتعليم منطقة مكة المكرمة عبد العزيز بن سعد الثقفي أنه وبقرار من مدير عام التعليم محمد بن مهدي الحارثي, وبسبب الأحوال الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء وخطر تشكل السيول، فقد تقرر تعليق الدراسة في جميع مدارس مكة وقراها ومحافظات الكامل والجموم وبحرة بنين وبنات، وذلك حفاظًا على سلامة الطلاب والطالبات والهيئة التعليمية والإدارية في مدارس مكة.

كما تم تعليق الدراسة في مدارس جدة ومحافظاتها خليص و رابع وجميع المراكز التابعة لها.

ينبع
كما أعلن مدير التعليم بمحافظة ينبع تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء لجميع مدارس محافظة ينبع والقطاعات التابعة لها بسبب الأحوال الجوية السائدة.

حائل
وأعلن مدير عام التعليم بمنطقة حائل، الدكتور يوسف بن محمد الثويني، تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام في المنطقة ومحافظاتها والمراكز التابعة لها، وذلك وفقا لما نشره الحساب الرسمي لتعليم حائل في تويتر.

وقال الثويني في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ان ذلك” جاء حرصًا على سلامة أبنائنا الطلبة والمعلمين والمعلمات والهيئة الإدارية في المدارس وذلك بسبب الحالة الجوية غير المستقرة التي تشهدها المنطقة ومحافظاتها حسب التقارير الصادرة من جهة الاختصاص والتحذيرات التي وردت فجر اليوم”.

المنطقة الشمالية
وأعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية تعليق الدراسة اليوم الثلاثاء في جميع مدارس المنطقة، وفقا للمتحدث الرسمي لتعليم الحدود الشمالية سطام السلطاني.

وبين أن المدير العام للتعليم عبدالرحمن القريشي وجَّه بتعليق الدراسه اليوم بناء على التحذيرات التي وردت من قبل الجهات المعنية في المنطقة من تقلبات جوية، وبعد أخذ رأي القيادات الإدارية بالإدارة كافة؛ وذلك حفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات والهيئة التعليمية والإدارية في مدارس المنطقة.

يُذكر بأن المناطق الشمالية والغربية من المملكة تتعرض لحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي، وهو ما يؤدي إلى تساقُط أمطار رعدية غزيرة إلى شديدة الغزارة، خاصة على سواحل البحر الأحمر، وبالتالي تشكُل السيول.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى