اخبار السعودية

حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على احوال الطقس و امطار غزيرة اليوم وغدا في السعودية

توقع خبراء الطقس والارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية في تقرير له عن احوال الطقس في السعودية اليوم الثلاثاء أن يشهد حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي تلقي بضلالها على طقس المملكة ويؤدي الى امطار غزيرة في عدد من المناطق مما أدى الى تعليق الدراسة في عدد من المحافظات .

وبحسب النشرة التفصيلية الصادرة عن المركز حول حالة الطقس في السعودية, فإن طقس غدا الاربعاء يشهد تراجع كبير في الحالة القوية الماطرة، وزخات امطار متوقة في وسط البلاد.

طقس اليوم الثلاثاء 5-2-1437، 17-11-2015
وتوقعت النشرة الجوية لطقس العرب أن تستمر الحالة القوية من عدم الاستقرار وتنتشر بقوة الى سواحل وسط البحر الاحمر والمدينة المنورة ومكة المكرمة وحائل ومنطقة الحدود الشمالية، وتستمر في تبوك والجوف بقوة اقل.

وبحسب النشرة تكون الغيوم الرعدية كثيفة وماطرة بغزارة في تلك المناطق مصحوبة بزخات البَرَد الكثيفة احيانا والرياح القوية السرعة.

واضافت النشرة أن السيول تتشكل في مناطق واسعة من تبوك والجوف والمدينة المنورة ومكة المكرمة وحائل ومنطقة الحدود الشمالية وسواحل البحر الاحمر بما فيها السواحل الوسطى وذلك بسبب غزارة الامطار المتوقعة، مصحوبة بنشاط الرياح القوية احيانا.

وتكون حركة الرياح ما بين الجنوبية الغربية نشطة السرعة شمال غرب البلاد الى الشمالية الغربية، وتكون في باقي المناطق جنوبية الى جنوبية غربية.

ويحذر خبراء المركز من السيول والغبار واضطراب امواج البحر الاحمر، كما يحذر من شدة العواصف الرعدية.

طقس غدا الاربعاء 6-2-1437، 18-11-2015
وبحسب النشرة الجوية فإن طقس السعوديه يشهد غدا تراجعاً في الحالة القوية الماطرة عن المملكة، وتنخفض الحرارة في شمال غرب البلاد وغربها بما فيها سواحل البحر الاحمر.

وقالت النشرة أن الطقس يكون غائما جزئيا في وسط البلاد ومنطقة الرياض والقصيم ويحتمل تساقط زخات الامطار المتفرقة، كما يحتمل ان تتساقط الامطار الرعدية على حفر الباطن وشمال شرق السعودية.

وتكون حركة الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وجنوبية غربية في وسط المملكة وجنوبها.

وتوقعت النشرة أن تتشكل الغيوم الرعدية على جنوب غرب البلاد تتساقط على اثرها زخات الامطار المتفرقة.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى