اخبار السعودية

امطار رعدية بعدة مناطق اليوم وغدا تؤثر على احوال الطقس مصحوبة بالاتربة في السعودية

اتوقع خبراء الطقس و الارصاد في هيئة الارصاد الجوية السعودية في تقريرها عن احوال الطقس في السعوديه أن يكون طقس السعوديه مهيئاً لهطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة الغبار على مرتفعات مناطق جازان -تشمل الأجزاء الساحلية- وعسير والباحة تمتد حتى مرتفعات منطقة مكة المكرمة كذلك على منطقتي القصيم وحائل الأجزاء بين رفحاء و حفر الباطن.

وبحسب النشرة الجوية المفصلة الصادرة عن الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة السعودية, أن حالة الطقس في السعودية اليوم تنشط فيها الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على منطقة الرياض وأجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية كذلك على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة. في حين يتوقع تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على مناطق الحدود الشمالية وحائل والقصيم والشرقية كذلك على المرتفعات الجنوبية الغربية.

وبحسب توقعات نشرة الارصاد السعوديه ليوم السبت 18/01/1437 الموافق 31/10/2015, فتكون حركة الرياح في البحر الاحمر جنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي وشمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والاوسط بسرعة 20- 40 كم/ساعة. وارتفاع الموج من متر إلى مترين. وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

بينما تكون حركة الرياح في الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة. وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف. وحالة البحر متوسط الموج.

طقس الغد
وبحسب النشرة الجوية فتكون حاله الطقس غدا الاحد في السعوديه, فلا تزال الفرصة مهيأة لهطول الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة على مناطق جازان وعسير والباحة كذلك على القصيم وحائل والحدود الشمالية وحفر الباطن. في حين يتوقع تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على مناطق الحدود الشمالية وحائل والقصيم والشرقية كذلك على المرتفعات الجنوبية الغربية.

وتظهر التوقعات لطقس الغد حول حركة الرياح في البحر الأحمر فتكون جنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي و شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والاوسط بسرعة 20- 40 كم/ساعة. وارتفاع الموج من متر إلى مترين. وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

بينما تكون حركة الرياح في الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة. وارتفاع الموج من متر إلى مترين. وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى