اخبار السعودية

السعودية : اصابة 8 بينهم امرأة بسقوط قذائف حوثية في صامطة.. وطيران التحالف يدمر منصة صواريخ في صنعاء

اصيب 8 أشخاص بينهم امرأة, اليوم الجمعة, اثر سقوط قذائف اطلقها الحوثيين على محافظة صامطة السعودية الحدودية مع اليمن.
وقالت إدارة الدفاع المدني عبر حسابها على تويتر “تم مباشرة سقوط مقذوف عسكري على محافظة صامطة، تسبب بإصابة 8 أشخاص، بينهم امرأة تم نقلهم للمستشفى”.

وفي سياق اخر, شن طيران التحالف غارات على صنعاء ومحافظات أخرى، حيث جرى استهداف دار الرئاسة وجبلي النهدين ونقم، ومعسكري 48 وعمد. كما قصف الطيران مواقع في محافظات صعدة وحجة والحديدة وذمار.
كذلك دمر طيران التحالف منصة إطلاق صاروخ سكود متحرك في صنعاء، ودمر شاحنات محملة بالأسلحة والذخائر قرب الحدود السعودية، إضافة إلى قصف تحركات الميليشيات قرب الحدود.
من جهتها، أعلنت المقاومة الشعبية في محافظة الجوف استعدادها الكامل لاستعادة المحافظة من الميليشيات الانقلابية. وأفادت المصادر أن الاستعدادات العسكرية اكتملت، وأن قوات ضخمة تحركت إلى مواقع متعددة حول المحافظة، كما بدأ عدد من الألوية العسكرية في التموضع.
من ناحيته، قال قائد المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب، اللواء عبدالرب الشدادي، إن تحرير المواقع التي لا يزال يتمركز فيها الحوثيون في صرواح وماس وجدعان سيتم في القريب العاجل، مؤكداً أن غالبية محافظة مأرب أصبحت بيد الشرعية. كذلك كشف محافظ مأرب، سلطان العرادة، أنه تم ضبط شحنتي سلاح كانتا قادمتين من إيران للحوثيين.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى