العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | ايران تأسف لحادثة تسمم سعوديين في مشهد شرق البلاد
المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم
المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم
اخبار السعودية

ايران تأسف لحادثة تسمم سعوديين في مشهد شرق البلاد

ابدت ايران اسفها العميق حول حادثة تسمم سياح سعوديين في احد المدن الايرانية ووفاة 4 اطفال واصابة العشرات في الوقت الذي اكدت الداخلية الايرانية ان الحلدث غير متعمد وان الامر مرتبط بجهل استخدام مبيدات حشرية في الفندق  .
حيث أعربت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، عن أسفها لحادث التسمم الذي وقع للزوار السعوديين في احد فنادق مدينة مشهد مدينة مشهد شمال شرق إيران، والذي راح ضحيته 4 أطفال وإصابة 28 مواطنا سعوديا.
وقالت المتحدثة خلال لقائها الصحفي الأسبوعي، إنه ومنذ الساعات الأولى من وقوع الحادث بادر المسؤولون المعنيون بمتابعة الموضوع باهتمام خاص وبشكل فوري لكشف ملابسات هذا الحادث و تفاصيله ومعرفة ما إذا كان هذا الحادث متعمد أو من غير قصد.
يذكر أن وزارة الخارجية السعودية قد استدعت أمس السفير الإيراني لدى المملكة وعبرت له عن قلقها البالغ لهذا الحادث، معربة عن أملها في أن تقوم السلطات الإيرانية بالإسراع في إجراء التحقيقات اللازمة وكشف كافة الظروف والملابسات المحيطة به.
وفي نفس السياق، قال مساعد وزير الداخلية الإيرانية للشؤون الأمنية، إن الحادث لم يكن متعمدا.
ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية، عن حسين ذو الفقاري القول “الحادث لم يكن متعمدا، وإنما وقع نتيجة إهمال وجهل في استخدام مبيدات الحشرات غير المرخصة”.
وأكد أن مدير الفندق يتحمل مسؤولية هذا الإهمال.من جانبها ، أعربت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم عن أسفها للحادث، وقالت “منذ الساعات الأولى من وقوع الحادث بادر المسؤولون المعنيون بمتابعة الموضوع باهتمام خاص”.

وكانت حالة تسمم أصابت 32 زائرا سعوديا، توفي 4 منهم.