اخبار السعودية

السعودية : خالد الشمري منفذ تفجير مسجد الحسين في العنود بمدينة الدمام – صور

كشفت السعودية عن منفذ تفجير مسجد الحسين في العنود بمدينة الدمام الجمعة الماضية التى ادت الى مقتل 5 اشخاص بينهم الارهابي .
واعلنت وزارة الداخلية السعودية  عن هوية منفذ الجريمة الإرهابية التي استهدفت مسجد الحسين في حي العنود بمدينة الدمام الجمعة الماضية، وأسفرت عن مقتل منفذ العملية واستشهاد 4 مواطنين.

وصرح المتحدث باسم الوزارة ،وفقا لوكالة الأنباء السعودية، بأن إجراءات التثبت من هوية منفذ الجريمة الإرهابية الآثمة في حي العنود بمدينة الدمام، أوضحت أنه يدعى خالد عايد محمد الوهبي الشمري “سعودي الجنسية” من مواليد 29/6/1416هـ ، كما أثبت المعمل الجنائي من خلال فحص عينات من بقايا جثة الإرهابي وموقع الحادث أن المادة المستخدمة في التفجير هي من نوع “آر دي إكس”.

وأكدت وزارة الداخلية أن الجهات الأمنية ستواصل جهودها في ملاحقة وتعقب كل من له صلة بهذا العمل الإجرامي ممن سلموا عقولهم لشعارات وإملاءات جهات لا تريد الخير بالوطن والمواطنين، مشيرة إلى أن التحقيقات في هذه الحوادث الإرهابية تحرز تقدماً ملموسا، وتم ضبط العديد من الأطراف ذات العلاقة بتلك الحوادث.

وعلى صعيد متصل، صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه إلحاقاً لما سبق إعلانه، عن العمل الإجرامي الذي استهدف المصلين في أحد المساجد ببلدة القديح، والبيان الصادر عن إحباط العمل الإرهابي الذي كان يستهدف المصلين بمسجد بالدمام، تمكنت الجهات المختصة من الحصول على معلومات مهمة عن أطراف لها ارتباطات متفاوتة بتلك العناصر وبتلك الأحداث الإجرامية المؤسفة، تستدعي المصلحة مثول هذه الأطراف بصفة عاجلة أمام الجهات الأمنية لإثبات حقيقة كل منهم، خاصة وأنه سبق إشعار ذويهم باعتبار أنهم مطلوبون للجهات الأمنية.

 

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى