العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | السعودية تعلن وقف إطلاق النار في اليمن بدءا من 12 مايو
عادل الجبير وزير الخارجية السعودي
عادل الجبير وزير الخارجية السعودي
اخبار السعودية

السعودية تعلن وقف إطلاق النار في اليمن بدءا من 12 مايو

اعلنت السلطات السعودية اليوم الجمعة, عن بدء هدنة انسانية في اليمن بدءا من الثلاثاء المقبل 12 مايو، و ستلغى في حال لم يلتزم الحوثيون بها.

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن وقف إطلاق النار في اليمن سيبدأ الثلاثاء المقبل الساعة 11 مساء ويستمر لمدة خمسة أيام قابلة للتمديد في حال نجاحها.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع نظيره الأميريكي جون كيري في باريس اليوم الجمعة أن الهدنة الإنسانية في اليمن المقرر له أن تبدأ الثلاثاء ستلغى في حال لم يلتزم الحوثيون وحلفائهم بها.

وقال الجبير أن العمليات العسكرية في صعدة تأتي كرد مباشر على الهجمات التي قام بها الحوثي ضد المملكة، مؤكدا أن آخر ما تقبله المملكة أن يكون على حدودها ميليشيات مسلحة مدعومة من إيران.

وأوضح الجبير أن المملكة حريصة على أمن وسلامة واستقرار اليمن، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه لم تدعم أي دولة في العالم اليمن خلال الأربعين سنة الماضية كما تدعمها المملكة.

من جهته قال وزير الخارجية الأميريكي جون كيري أن الهدنة الإنسانية لا تعني السلام، وأن على الحوثيين الإلتزام بما تم الاتفاق عليه. وأضاف بأنه يجب على الحوثيين أن لا يستغلوا الهدنة لإعادة تمركزهم أو انتشارهم.