العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | السعودية : عاجل الجيش السعودي يشن قصفا مدفعيا على منطقة حرض الحدودية بمحافظة حجة الان على الحدود اليمنية
اخبار السعودية

السعودية : عاجل الجيش السعودي يشن قصفا مدفعيا على منطقة حرض الحدودية بمحافظة حجة الان على الحدود اليمنية

يشن الجيش السعودي قصفا مكثفا مدفعيا يستهدف مناطق محددة على منطقة خرض الحدودية بمحافظة حجة الان على الحدود السعودية .

في غضون ذلك تتواصل الطلعات الجوية لطائرات عاصفة الحزم، التي دخلت أسبوعها الثالث، مستهدفة مواقع تمركز المسلحين الحوثيين ومستودعات الأسلحة والذخيرة، بينما تقصف المدفعية السعودية تجمعات لمسلحين حوثيين قرب الحدود الجنوبية للمملكة.

وأضاف مصادر اعلامية أن المدفعية السعودية تقصف مواقع تجمعات المسلحين الحوثيين على امتداد المحافظات اليمنية الملاصقة للشريط الحدودي السعودي، مثل حجة وصعدة.

ونقلت قناة سكاي نيوز إلى وجود آليات ودبابات سعودية في نقطة متقدمة من منفذ الطوال في منطقة جازان على الحدود مع اليمن، وأن الوضع حالياً يشهد حالة من الاستقرار، رغم وجود مناوشات وإطلاق نار بشكل متقطع.

وقالت القناة إن حدود منطقة نجران “هي الأكثر سخونة في المناوشات بين المسلحين الحوثيين والقوات السعودية”، التي تتعامل مع الموقف “بما تقتضيه الحالة”.

يشار إلى أن مصدراً في وزارة الدفاع السعودية أعلن في وقت سابق أن أكثر من 500 مسلح حوثي قتلوا في مواجهات على الحدود الجنوبية للمملكة، منذ انطلاق عملية تحالف “عاصفة الحزم” في 26 مارس الماضي.
من ناحية اخرى أكد مسؤولان عسكريان تواجد عسكريين مصريين على الحدود السعودية اليمنية منذ عدة أشهر، يعملون في تقديم “النصح والمشورة” للقوات السعودية من قبل بدء عاصفة الحزم ضد الحوثيين وحلفاءهم أواخر مارس الماضي.
وأعلنت مصر انضمامها لعاصفة الحزم وأن البحرية المصرية تعمل على حراسة مضيق باب المندب لمنع استهدافه من قبل أي جهة. كما أكدت استعدادها إرسال قوات برية لمساعدة قوات التحالف إذا لزم الأمر.

 .