العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | السعودية : العسيري ينفي سيطرة الحوثيين على 30 قرية سعودية
أحمد العسيري المتحدث باسم التحالف "عاصفة الحزم"
أحمد العسيري المتحدث باسم التحالف "عاصفة الحزم"
اخبار السعودية

السعودية : العسيري ينفي سيطرة الحوثيين على 30 قرية سعودية

قال المستشار بمكتب وزير الدفاع السعودي، المتحدث باسم قوات تحالف عملية “عاصفة الحزم” العميد ركن أحمد عسيري، أن جماعة انصار الله “الحوثيين” يزعمون كذبا السيطرة على 30 قرية سعودية في إطار حرب إعلامية وأكاذيب.

وأضاف عسيري خلال المؤتمر الصحفي اليومي ، اليوم الأثنين ، أن الوضع مستقر على الحدود السعودية اليمنية ، يتخللها هجمات متقطعة بالهاون من الحوثيين على مراكز حدودية
ولفت عسيري الى أن التحالف يسعى للحفاظ على البنية التحتية لاستفادة الشعب اليمني ، وان الطيران يهاجم تجمعات الحوثيين في صعدة وعمران وصنعاء ، متهما الحوثيين باستخدام المدارس والمستشفيات والملاعب الرياضية لتخزين الأسلحة.

وأكد الناطق باسم قوات التحالف أنه لن يكون أمام الحوثيين في عدن سوى تسليم أنفسهم للجان المقاومة ، خاصة مع استمرار الحظر البحري مستمر على السفن من وإلى الموانئ اليمنية ، مشيرا الى أن الضربات منعت وصول إمدادات للحوثيين ..

وتابع: العمل الإنساني يسير جنبا إلى جنب مع العمل العسكري .. وصلت عمليات الإغاثة لجمعية أطباء بلا حدود إلى صنعاء ، والأيام القادم ستكون إيجابية للمدنيين .

وأوضح عسيري أن طيران التحالف يستهدف محطات الاتصالات التابعة للميليشيات الحوثية ، وأن الحوثيون يحاولون تخفيف الضغط بتوسيع العمليات على الحدود .

وقال عسيري ان مستودعات الذخيرة الموجودة بين المدنيين تساوي ما تم تدميره ، نافيا أية معلومات لدى التحالف بشأن مقتل زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي .