العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | السعودية : الخارجية السعودي تطالب ايران إلى عدم التدخل في الشؤون العربية
جانب من لقاء وزير الخارجية السعودي، بنظيره الأمريكي
جانب من لقاء وزير الخارجية السعودي، بنظيره الأمريكي
اخبار السعودية

السعودية : الخارجية السعودي تطالب ايران إلى عدم التدخل في الشؤون العربية

قالت السلطات السعودية, اليوم الخميس, ان تدخل السلطات الايرانية في شؤون دول المنطقة بعتبر تهديداً للعالم وخاصة العالم العربي.
دعا وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل إيران، إلى وقف تدخلاتها في الشؤون العربية، معربا عن قلق بلاده من تدخل طهران في اليمن والعراق وسوريا.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في العاصمة السعودية الرياض، مساء الخميس، في أعقاب اجتماع وزاري خليجي أمريكي جرى في العاصمة السعودية الرياض، أعقبته مباحثات بين كيري والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.
وأكد الفيصل تأييد بلاده موقف جهود دول مجموعة “5 + 1” لوضع نظام تفتيش صارم بما يضمن عدم صنع أو امتلاك إيران أسلحة نووية.
وقال “نتمنى على إيران قبل أن يستفحل العداء بينها وبين جيرانها أن تستمع للعقلاء من أهلها وأن تترك التدخلات في الشؤون العربية”.
بدوره أكد وزير الخارجية الأمريكي، أن بلاده “ستتخذ إجراءات لضمان عدم امتلاك إيران سلاح نووي”، دون مزيد من التفاصيل حول طبيعة تلك الإجراءات.
وتعرض كيري للمفاوضات النووية التي جرت مع إيران في سويسرا واستمرت 3 أيام واختتمت، أمس، وقال إنه تم خلالها “تحقيق بعض التقدم، ولكن ومازالت هناك بعض الفجوات”.