العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | مناورات سعودية مصرية لصد هجومِ عدائي في البحر الأحمر
التدريب المشترك مرجان 15 بين مصر و السعودية لصد هجومِ عدائي في البحر الأحمر
التدريب المشترك مرجان 15 بين مصر و السعودية لصد هجومِ عدائي في البحر الأحمر
اخبار السعودية

مناورات سعودية مصرية لصد هجومِ عدائي في البحر الأحمر

فى ظل الخطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة نفذت اليوم الثلاثاء القوات البحرية المصرية بالتعاون مع البحرية الملكية السعودية التدريب البحرى المشترك “مرجان 15” في البحر الاحمر.

نفذت القوات البحرية المصرية بالتعاون مع البحرية الملكية السعودية تدريبًا بحريًا مشتركًا باسم (مرجان 15) ويستمر أيام عدة بنطاق البحر الأحمر.
ووفقًا لما نشرته «بوابة الأهرام» اليوم الثلاثاء، يأتي ذلك في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية مع الدول الشقيقة والصديقة بمشاركة العشرات من الطرازات والقطع البحرية وعناصر من الوحدات الخاصة لكلا الجانبين.
وتضمن التدريب تخطيط وتنفيذ عمليات بحرية مشتركة لكلا الجانبين لتأمين نطاق البحر الأحمر باعتباره ممرًا دوليًا لحركة النقل البحري وحماية الأهداف الاقتصادية البحرية والساحلية.

ومن جانب اخر كشف مصدر دبلوماسي أن القوات المصرية أرسلت أكثر من 25 ألفا من نخبة قواتها المسلحة إلى جنوب السعودية لحماية حدودها مع اليمن، حيث يسيطر المسلحون الحوثيون على مساحة كبيرة من الشريط الحدودي مع السعودية في شمال اليمن.

وتوقع المصدر، خلال حديثه لصحيفة “القدس العربي” اللندنية، أن يزداد هذا العدد من القوات العسكرية المصرية المرابطة على الحدود السعودية اليمنية، لحماية الحدود السعودية وأيضا للقيام بضربات خاطفة ضد الحوثيين في حال استدعى الأمر التدخل العسكري الاقليمي في اليمن.
وذكرت العديد من المصادر المحلية والدولية أن القوات المسلحة المصرية تقوم بتجهيز وحدة عسكرية للتدخل السريع إذا اقتضى الأمر، كجزء من التدخل الخليجي عسكريا في اليمن.