اخبار السعودية

تأثر حالة الطقس بكتلة هوائية واجواء غير مستقرة مصحوبة بالامطار اليوم و غدا في السعودية

توقع خبراء الطقس و الارصاد في الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس في السعودية اليوم سماء غائمة جزئيا الى غائمة على شمال ووسط المملكة مع فرصة لهطول امطار قد تكون رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة تحد من مدى الرؤية الافقية على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية .

كما توقّعت الأرصاد الجوية السعودية تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية وأجزاء من شمال وشرق المملكة.

وبحسب مركز طقس العرب فيتأثر طقس السعودية بوجه عام بكتلة هوائية دافئة جافة جنوب البلاد، وباردة في المناطق الشمالية. ويشهد طقس السعوديه اليوم الاحد و غدا الاثنين اجواء غير مستقرة على اجزاء من المملكة. بينما يكون طقس الثلاثاء المقبل اجواء غير مستقرة شمال البلاد.

وبحسب النشرة الجوية المفصلة حول حالة الطقس في السعودية اليوم الاحد فيكون الطقس معتدلا وتظهر كميات من السحب المتوسطة والعالية في بعض المناطق البلاد. كما تتطور حالة من عدم الاستقرار الجوي في اجزاء من شمال غرب البلاد لاحقا من ساعات المساء والليل، وتتساقط زخات الامطار المتفرقة. وتكون حركة الرياح خفيفة السرعة الى متقلبة الاتجاهات الى شمالية شرقية خفيفة السرعة بمشيئة الله.

وحسب المركز فتكون درجات الحرارة في العاصمة الرياض بمستويات عشرينية وتميل للبرودة في ساعات الليل.

وبحسب النشرة الجوية للارصاد السعودية فإن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون بمشيئة الله تعالى جنوبية الى جنوبية غربية تتحول الى شمالية غربية بسرعة 15 – 38 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية الى شمالية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج.

طقس الغد
وبحسب خبراء المركز فيستمر الطقس في السعودية غدا الاثنين معتدلا كما يكون غير مستقرا خاصة في المناطق الشمالية والشمالية الغربية من البلاد. وتتساقط زخات الامطار المفترقة التي تكون رعدية في اجزاء من شمال المملكة وشمال غربها. وتكون حركة الرياح خفيفة السرعة الى متقلبة الاتجاهات الى شمالية شرقية خفيفة السرعة بمشيئة الله.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى