العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | مصر ترسل 25 الف من قوات النخبة المصري لحماية الحدود السعودية مع اليمن
عناصر من الجيش المصري
عناصر من الجيش المصري
اخبار السعودية

مصر ترسل 25 الف من قوات النخبة المصري لحماية الحدود السعودية مع اليمن

أرسلت السلطات المصرية نحو 25 ألفا من قواتها إلى جنوب المملكة العربية السعودية من اجل حماية حدود المملكة مع اليمن نتيجة لتدهور الأوضاع الأمنية والسياسية في اليمن.

كشف مصدر دبلوماسي أن القوات المصرية أرسلت أكثر من 25 ألفا من نخبة قواتها المسلحة إلى جنوب السعودية لحماية حدودها مع اليمن، حيث يسيطر المسلحون الحوثيون على مساحة كبيرة من الشريط الحدودي مع السعودية في شمال اليمن.

وتوقع المصدر، خلال حديثه لصحيفة “القدس العربي” اللندنية، أن يزداد هذا العدد من القوات العسكرية المصرية المرابطة على الحدود السعودية اليمنية، لحماية الحدود السعودية وأيضا للقيام بضربات خاطفة ضد الحوثيين في حال استدعى الأمر التدخل العسكري الاقليمي في اليمن.

وذكرت العديد من المصادر المحلية والدولية أن القوات المسلحة المصرية تقوم بتجهيز وحدة عسكرية للتدخل السريع إذا اقتضى الأمر، كجزء من التدخل الخليجي عسكريا في اليمن.

هذا وأعلنت المملكة العربية السعودية تعليق كافة أعمال سفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء لأسباب أمنية. ونسبت وكالة الأنباء السعودية إلى مسؤول في وزارة الخارجية قوله انه «نتيجة لتدهور الأوضاع الأمنية والسياسية في العاصمة اليمنية صنعاء، قامت المملكة العربية السعودية بتعليق كافة أعمال السفارة في صنعاء وإجلاء كافة منتسبيها الذين وصلوا إلى المملكة وهم بخير وسلامة».

وتأتي هذه الخطوات المتلاحقة الدبلوماسية والعسكرية في محاولة من مختلف الأطراف لمحاصرة الحوثيين عسكريا وسياسيا وعزلهم محلية وإقليميا، وإضعافهم بكل الوسائل، رغم الكم الهائل من القوة العسكرية والمكاسب السياسية التي حققوها خلال الشهور الماضية بقوة السلاح.