العالم اليوم | الخليج العربي | اخبار السعودية | هاشتاق رقص بنات في مهرجان بريدة يشعل تويتر
اخبار السعودية

هاشتاق رقص بنات في مهرجان بريدة يشعل تويتر

اشعل هاشتاق ” رقص بنات في مهرجان بريدة” موقع تويتر بالعديد من المشاركات المتنوعة حول الهاشتاق, بين الرفض و القبول والنقد ومطالبة المحاسبة, بالاضافة الى انتشار صور و فيديو حول الواقعة التي حدثت في مهرجات الربيع في مدينة بريدة السعودية.

وأثار رقص عدد من الفتيات الصغيرات في مدينة بريدة بمنطقة القصيم نشرته مواقع التواصل الإجتماعي عدد من ردود الفعل الغاضبة على تلك المواقع.

وكانت عدد من الفتيات الصغيرات خلال إحدى فقرات المهرجان ظهرن يرقصن بلباس وصفه الدعاة بأنه غير محتشم ويخدش الحياء، وذلك على مواقع التواصل الإجتماعي ما وضع العديد من الإستفهامات حول اللباس غير المناسب للفتيات حسبما أورده الدعاة.

وطالب عدد من الدعاة بمسائلة كلُّ من له إسهام في الذي جرى، أولياء أمور البريئات، والمنظمون، والساكتون مع القدرة.

على الجانب الاخر رفض البعض من المغردين هذا الانتقاد وقال أحد المغردين “اكبر خطاء ظلم البنات الشريفات ماكل بنت في التويتر خفيفه يا اخي خاف الله بقذف العفيفات حرام تظلم كل عذرا شريفه”.

بينما انتقد مغرد آخر أحد المنشورات الرافضة للحادثة بالقول “لا لن تصبح خطيبتي، لانها من عمر احفادي …. ارتقي وارتفع بتفكيرك بعيداً … “.

بينما أيد مغرد آخر الانتقادات بقوله “الوضع الإجتماعي في تدهور متزايد والنسبة كبيرة والمؤشر يشير إلى خطر اجتماعي محدق “كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته”.