اخبار السعودية

كتلة هوائية تؤدي لعدم استقرار الجو وتأثر على احوال الطقس اليوم وتتراجع غدا في السعودية

توقع خبراء الطقس و الارصاد في موقع طقس العرب في تقريره اليوم حول احوال الطقس في السعودية, بمشيئة الله, أن تتأثر المناطق الجنوبية الغربية من المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي خلال نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع القادم، ربما تكون قوية على بعض أجزائها, ويؤثر على طقس السعودية كتلة هوائية دافئة رطبة من الجنوب الغربي مصحوبة مع امتداد سطحي لمنخفض البحر الاحمر تعمل على عدم استقرار الطقس.

وبحسب النشرة الجوية المفصلة الصادرة عن الموقع حول حالة الطقس في السعودية, فيكون تنتقل حالة عدم الاستقرار الجوي الى الرياض والشرقية. بينما يشهد الطقس يوم غدا السبت, تراجع في حالة عدم الاستقرار الجوي بمشيئة الله. والاحد المقبل تتجدد حالة عدم الاستقرار الجوي على وسط وشرق البلاد وجنوب غربها.

وفي تفاصيل الطقس في السعوديه اليوم الجمعة, فتنتقل حالة عدم الاستقرار الجوي الى المناطق الوسطى من البلاد كذلك الاجزاء الشرقية منها، حيث تتكاثر السحب وتتساقط زخات الامطار الرعدية المتفرقة، وتنخفض درجات الحرارة في شمال وسط البلاد ومنطقة القصيم وشمال شرق المملكة بشكل ملموس وتتحول الاجواء الى الباردة. وتبقى المناطق الشمالية تحت تأثير الموجة الباردة حيث تكون الاجواء ما بين الباردة وشديدة البرودة في ساعات الليل. كما تتشكل السحب الرعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية من البلاد وتتساقط على اثرها زخات الامطار المتفرقة والرعدية.

وبحسب الموقع فتكون حركة الرياح متقلبة الاتجاهات وسط وشرق البلاد وشمالية غربية في الاجزاء الغربية والشمالية الغربية معتدلة السرعة وشمالية غربية في منطقة البحر الاحمر.

واضاف الموقع أن السحب الرعدية الكثيفة تتكاثر في ساعات العصر خلال نهاية الأسبوع وبداية الأسبوع القادم على مرتفعات عسير والباحة وأبها وجازان وربما أجزاء من سواحل جنوب البحر الأحمر، قد تصل أحيانا إلى مرتفعات الطائف شمالاً.

وقد تتعرض أجزاء من تلك المرتفات لزخات رعدية غزيرة تؤدي لتشكل السيول في مجاري الأودية وسفوح الجبال وقد تؤدي لتساقط الصخور على الطرقات. ويحتمل أن تترافق زخات الأمطار مع تساقط زخات البَرَد، ربما تكون كثيفة، على أجزاء من تلك المرتفعات.

طقس الغد
اما عن حاله الطقس في السعوديه غدا السبت, فتضعف وتتراجع حالة عدم الاستقرار الجوي مع استمرار تأثيرها على المناطق الوسطى من المملكة، حيث يكون الطقس غائما جزئيا مع تساقط زخات الامطار المحلية في بعض المناطق الوسطى والشرقية، وتنخفض درجات الحرارة في المناطق الشمالية الشرقية من البلاد والشمالية وتتحول الاجواء الى الباردة وشديدة البرودة في ساعات الليل في بعض الاجزاء.

وقال الموقع أن السحب الرعدية تتشكل على المرتفعات الجنوبية الغربية من البلاد وتتساقط على اثرها زخات الامطار المتفرقة والرعدية. بينما تكون حركة الرياح غدا متقلبة الاتجاهات وسط وشرق البلاد الى شمالية شرقية، ومتقلبة الاتجاه في الجزء الجنوبي من البلاد الى جنوبية غربية.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى