اخبار السعودية

الموجة الباردة تؤثر على احوال الطقس و تبلغ ذروتها اليوم و غدا في السعودية

توقع خبراء الطقس و الارصاد في موقع طقس العرب في تقريرها الصادر اليوم الاحد حول احوال الطقس في السعودية أن تشتد الموجة الباردة على مناطق واسعة من المملكة اليوم الاحد و غدا الاثنين وتصل الى ذروتها ويتوقع ان تنخفض درجات الحرارة الى ارقام قياسية شمال المملكة.

وبحسب النشرة الجوية حول حالة الطقس في السعودية وحسب النماذج العددية المشغلة في مركز طقس العرب الاقليمي، فيتوقع ان تصل درجات الحرارة اليوم وغدا الى ما دون الصفر المئوي في مناطق واسعة من البلاد، وتصل الى حاجز -10 درجات مئوية في اجزاء من شمال المملكة وخاصة التي تقع شمال حائل وجنوب الجوف.

وتوقع الخبراء ان تصل درجات الحرارة في العاصمة الرياض والمنطقة الشرقية الى قرابة الصفر المئوي، عدا المناطق الساحلية المطلة على الخليج العربي بشكل مباشر، حيث يعمل البحر على الحد من انخفاض الحرارة الكبير.

كما تنخفض درجات الحرارة في سواحل البحر الاحمر ومنطقة المشاعر المقدسة لتقترب من 15 مئوية ويتحول الطقس الى باردا نسبيا، لكن تكون الاجواء اكثر برودة في سواحل البحر الاحمر الشمالية. وتنخفض درجات الحرارة في دولة الكويت وشمال شرق المملكة الى الصفر المئوي وربما دونه في بعض المناطق نتيجة تأثير الكتلة الهوائية القطبية.

الطقس اليوم
وفي تفاصيل النشرة الجوية حول طقس السعودية اليوم الاحد, فيشتد تأثير الموجة الباردة القاسية على شمال المملكة وكما يكون الطقس غائما صباحا وتتساقط الثلوج الخفيفة على المرتفعات الجبلية في شمال غرب البلاد، والامطار الخفيفة في المناطق المنخفضة، بينما يبقى الطقس باردا الى شديد البرودة في باقي مناطق المملكة.

كما يكون الطقس غائما جزئيا في سواحل البحر الاحمر مع تساقط زخات الامطار الخفيفة على بعض المناطق، ويكون الطقس باردا نسبيا في ساعات الصباح في تلك المناطق بشكل غير معهود. وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للاتربة والغبار في بعض المناطق. ويحذر نهار الاحد من شدة موجة البرد ، كذلك يحذر من تراكم الثلوج على مرتفعات شمال غرب المملكة خاصة ساعات الصباح.

طقس الغد
بينما يكون الطقس في السعوديه غدا الاثنين, حيث تبقى الموجة الباردة تؤثر على مناطق واسعة من البلاد وخاصة المناطق الشمالية حيث يتشكل الصقيع ويحدث الانجماد، وينحسر تأثير عاصفة “هدى” عن المنطقة، بينما تبقى الموجة الباردة القوية. كما يكون الطقس مستقرا وصافيا في سواحل البحر الاحمر وتظهر بعض السحب الخفيفة، ويكون الطقس باردا نسبيا في ساعات الصباح في تلك المناطق.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، كما تهب رياح شرقية نشطة السرعة على سواحل البحر الاحمر لاحقا من ساعات الليل تثير الاتربة والغبار.

وتنحسر موجة البرد عن المناطق الوسطى والشرقية تدريجيا بعد منتصف الاسبوع لكنها تبقى في شمال المملكة حتى نهاية الاسبوع.

وتساقطت الثلوج الخفيفة على اجزاء من منطقة الجوف وطريف ومرتفعات تبوك مساء الجمعة وتراكمت على الارض وكست الارض باللون الابيض بشكل نادر. وما زالت تؤثر الكتلة الهوائية القطبية على المنطقة، والمتوقع ان تنحسر تماما يوم الاثنين لكن مع استمرار الانجماد والصقيع حتى نهاية الاسبوع.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى