اخبار السعودية

احوال الطقس اليوم عاصفة وارتفاع للحرارة وتساقط الثلوج غدا في شمال السعودية

توقع خبراء الطقس و الارصاد في موقع طقس العرب في تقريره الصادر اليوم حول احوال الطقس في السعودية أن يتحول الطقس في المناطق الشمالية الى عاصف مغبرا ويطرأ انخفاض على الحرارة لاحقا من ساعات المساء، و ترتفع درجات الحرارة في وسط وشرق البلد، وتظهر السحب العالية الخفيفة شمال البلاد.

والوضع العام للطقس في السعودية, فيكون اليوم الثلاثاء, اجواء عاصفة مغبرة شمال البلاد، وارتفاع الحرارة في باقي المناطق. بينما تشهد حالة الطقس في السعودية غداً الاربعاء, ثلوج خفيفة محتملة شمال البلاد وموجة غبار تندفع من شمال البلاد. ويوم الخميس المقبل تبدأ الموجة الطقبية بالتأثير على المملكة مصحوبة بموجة من الغبار.  بينما يكون النظام الجوي المؤثر: كتلة هوائية قطبية المنشأ تندفعغ الى البلاد مصحوبة بموجات الغبار وانخفاض كبير في الحرارة نهاية الاسبوع.

وبحسب النشرة الجوية المفصلة ليوم الثلاثاء حول طقس السعودية, يتوقع ان تتشكل السحب الرعدية في سواحل جنوب البحر الاحمر ومرتفعات جنوب غرب البلاد تتراقق مع الامطار الرعدية، ربما تكون غزيرة احيانا.

وتوقع الخبراء تكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، لكنها نشطة الى قوية السرعة شمال البلاد وشمال غربها مسببة العواصف الرملية وانخفاض مدى الرؤية الافقية. ويحذر نهار الثلاثاء من انخفاض كبير في مدى الرؤية الافقية في المناطق الشمالية والشمالية الغربية من البلاد.

وفي تفاصيل حالة الطقس في السعودية غدا, فتتشكل موجة من الغبار شمال غرب البلاد وشمالها اثناء ساعات النهار مؤدية لانخفاض مدى الرؤية الافقية، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمال البلاد وشمال غربها والسواحل الشمالية للبحر الاحمر مؤدية لتساقط زخات الامطار الخفيفة والثلوج على المرتفعات الجبلية، وذلك نتيجة بداية تأثير كتلة هوائية قطبية المنشأ على المنطقة تصل الى شمال شرق المملكة لاحقا في ساعات المساء والليل.

وبحسب النشرة فتبقى الاجواء دافئة ومستقرة في باقي مناطق المملكة، ويتوقع ان تصلها موجة الغبار لاحقا من يوم الخميس مع انخفاض في درجات الحرارة. كما تبقى الفرصة لتشكل السحب الرعدية جنوب غرب المملكة وسواحل جنوب البحر الاحمر التي تكون كثيفة احيانا مؤدية لتساقط زخات الامطار الرعدية ربما تكون غزيرة.

ويحذر الموقع نهار الاربعاء من انخفاض كبير في مدى الرؤية الافقية في المناطق الشمالية والشمالية الغربية من البلاد ثم لاحقا شمال شرق المملكة.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ملبوس العافية الله يعافي ملكنا ابونا عبدالله يعطيه طول العمر ما تشوف شر يا بو متعب يا حبيب الشعب

زر الذهاب إلى الأعلى